رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يضم 16 حرفة.. منصة «أيادي مصر» تشارك بجناح في معرض الكتاب

نشر
جناح منصة أيادي مصر
جناح منصة أيادي مصر

أعلن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، عن مشاركة منصة «أيادي مصر»، في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 (معرض الكتاب)، حيث تُعد هذه المشاركة الثانية للمشروع القومي «أيادي مصر».

يأتي ذلك، في إطار توفير فرص للعارضين والمنتجين من مختلف المحافظات لتسويق منتجاتهم، والاشتراك بشكل مجاني في الفاعليات الكُبرى التي تستهدف شريحة كبيرة من الجمهور، مثل معرض الكتاب.

جناح منصة أيادي مصر

جناح منصة أيادي مصر

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه يشارك في جناح منصة «أيادي مصر» أبرز 30 عارضًا من 6 محافظات، هي  القاهرة والجيزة والقليوبية وبني سويف وسوهاج وشمال سيناء، حيث يحتوي المعرض على أكثر من 16 حرفة يدوية وتراثية، ومنها خيامية ومنتجات نحاسية وصدف وجلود ومكرمية ومنسوجات وتلي وإكسسوار وأحجار كريمة، وشيلان وعبايات وشنط سينوية، وخزف، وفخار وعبايات كرداسة، وبامبو، ومنتجات خشبية، وسجاد يدوي، وكروشيه، ومفروشات مطرزة، ولوحات فنية، كما يحتوي الجناح على شاشة تفاعلية تعرض منصة «أيادي مصر» للترويج للمنصة خلال فترة المعرض.

وأشار، إلى الدعم المستمر الذي يقدمه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، وحرصه على تفقد جناح أيادي مصر، خلال افتتاح معرض الكتاب، مستمعًا إلى نبذة عن تطورات المبادرة، وما يتضمنه الجناح من معروضات ومعرض الحرف اليدوية.

جناح منصة أيادي مصر

دعم منصة أيادي مصر

وشدد وزير التنمية المحلية، على دعم الوزارة المستمر لمشاركة منصة «أيادي مصر» في المعارض الداخلية والخارجية، بما يساهم في زيادة مبيعات المنتجين والعارضين من مختلف المعروضات والسلع والمنتجات لزيادة عدد فرص العمل وتحسين مستوى دخل الأسر، وزيادة عدد المنتجات الموجودة على المنصة من المحافظات.

ولفت، إلى دعم وزارة التنمية المحلية لكل الحرف والمنتجات التراثية واليدوية عبر منصة أيادي مصر، في جميع محافظات الجمهورية، حيث تلقى هذه المنصة رعاية من القيادة السياسية لزيادة عدد المنتجات المعروضة والعارضين المستفيدين، والحفاظ علي بعض المنتجات والحرف من الاندثار بالمحافظات.

جناح منصة أيادي مصر

فرص عمل للشباب

وأكد آمنة، رعاية واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير فرص عمل للشباب بالمحافظات، وبصفة خاصة فيما مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

عاجل