رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يتقدمهم الأطفال.. توافد آلاف المواطنين في اليوم الثاني من معرض الكتاب

نشر
معرض الكتاب
معرض الكتاب

شهد اليوم الثاني من معرض القاهرة الدولي للكتاب (معرض الكتاب) في دورته الـ55، توفد آلاف المواطنين منذ الساعة العاشرة صباحًا مع فتح البوابات، وسط تواجد أمني مكثف.

ويقام معرض الكتاب 2024 تحت رعاية رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، في مركز مصر للمعارض الدولية، تحت شعار: «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة»، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف الدورة، بينما تم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشاروني شخصية معرض كتاب الطفل.

اصطحاب الأطفال

وحرصت العديد من الأسر المصرية على اصطحاب أطفالهم الصغار للمعرض، منا يعكس وعي المواطنين بأهمية القراءة وغرس حب القراءة في أولادهم.

عرب وأجانب

كما توافد على المعرض أيضًا عدد كبير من الجنسيات العربية والأجنبية التي حرصت علي متابعة الفعاليات الثقافية والفنية التي تقام ضمن أعمال المعرض، بهدف التعرف علي مختلف الثقافات العربية والأجنبية والإفريقية، حيث تحتضن الدورة الحالية 1200 دار نشر من 70 دولة.

انتشار المتطوعين

وانتشرت أعداد كبيرة من المتطوعين في جميع أنحاء المعرض للرد على استفسارات الجمهور وإرشاد رواد المعرض وتسهيل عملية وصولهم الى أجنحة العرض أو أماكن الندوات والفعاليات.

عاجل