رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طيران الاحتلال يشن غارة على بلدة كفر كلا في جنوب لبنان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وسائل إعلام لبنانية، أن غارة لطيران الاحتلال الإسرائيلي على بلدة كفر كلا بجنوب لبنان وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، اليوم الخميس، استشهاد 20 فلسطينيا وإصابة 150 آخرين في مجزرة جديدة نفذها جيش الاحتلال بحق آلاف الأسر الجائعة التي كانت تنتظر المساعدات الإنسانية عند "دوار الكويت" في غزة.

وأوضح القدرة -في بيان مقتضب- أن أعداد الشهداء مرشحة للزيادة نتيجة عشرات الاصابات الخطيرة التي وصلت إلى مجمع الشفاء الطبي الذي يفتقر للإمكانيات الطبية.

قصف إسرائيلى على رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة 

قصف جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، مواقع متفرقة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية فلسطينية.

متحدث «الأونروا»: القطاع الصحي في غزة ينهار بالكامل

أكد عدنان أبو حسنة المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) أن القطاع الصحي في غزة ينهار بشكل كامل، مشيرًا إلى أن أعداد القتلى والجرحى كبيرة للغاية، وأصبحت المستشفيات غير قادرة على علاج المرضى ومواصلة العمل في ظل الأحداث الجارية.

وقال أبو حسنة -خلال اتصال هاتفي مع فضائية "دي.إم.سي." لبرنامج "مساء دي.إم.سي." مساء الأربعاء - إن هناك آلاف المصابين بالالتهاب الكبدي الوبائي في غزة، لافتًا إلى أنه يخشى انتشار وباء الكوليرا بين أهالي غزة في فصل الشتاء، وانهيار منظومة الصرف الصحي.

ونوَّه المتحدث باسم الأونروا بأنه يتم دفع جميع سكان غزة إلى رفح، ومدينة رفح يسكنها حوالي 250 ألف مواطن، بينما لا تتحمل البنية التحتية والصحية لمدينة رفح أن يسكنها مليون ونصف المليون مواطن.

تجدد القصف المدفعي لمحيط مستشفى ناصر بخان يونس جنوب غزة

تجدد القصف المدفعي لمحيط مستشفى ناصر بخان يونس جنوبي قطاع غزة، وفقا لما أفادت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

عاجل