رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبو الغيط: تأييد 153 دولة وقف إطلاق النار بغزة يعكس الموقف الحقيقي للرأي العام الدولي

نشر
الأمين العام لجامعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن تأييد 153 دولة مشروع القرار الذي طرح على‫ الجمعية العامة للأمم المتحدة لوقف فوري لإطلاق النار في ‫غزة يعكس الموقف الحقيقي للرأي العام الدولي الرسمي المؤيد لتلك الدعوة وليس مجلس الأمن.

‏وقال أبو الغيط - في تغريدة له علي موقع التواصل الاجتماعي (إكس) - "إن المعترضين على القرار أو الممتنعين عن التصويت عليه (10+23) يقفون على الجانب الخطأ من التاريخ".

20 شهيدًا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة بقطاع غزة

استشهد 20 مواطنًا فلسطينيًا وأصيب العشرات اليوم الأربعاء، بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية في القطاع، بوصول 4 شهداء وعدد من الإصابات إلى مُستشفى ناصر جرّاء استهداف منزل في منطقة قيزان النجار جنوب خان يونس، من بينهم طفلان أحدهما رضيع، كما استشهد طفلان أحدهما رضيع وأصيب 7 في قصف استهدف منزلا في مخيم خان يونس.

واستشهد 9 أشخاص بينهم أطفال في استهداف الاحتلال لمنزل في منطقة حي الأمل غربي خان يونس، ووصل شهيدان وعدد من الإصابات إلى مستشفى ناصر جرّاء قصف الطيران الحربي لمنزل آخر بمخيم خان يونس.

وتجدد القصف المدفعي لطيران الاحتلال الإسرائيلي في مناطق شرقي ووسط خان يونس بالتزامن مع تواصل الغارات الجوية.

وفي دير البلح، استشهد طفلان وعدد من الإصابات وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف الاحتلال لمنزل بدير البلح.

كما قصفت مدفعية الاحتلال عدة مناطق في المنطقة الوسطى بقطاع غزة، وحيي التفاح والدرج.

فلسطين ترحب بمطالبة الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار في غزة

ورحبت الرئاسة الفلسطينية، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، بقرار يطالب بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشكر الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة الدول التي صوتت لصالح القرار، بما يؤكد وقوف العالم بغالبيته الساحقة لجانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأكد أن تصويت 153 دولة لصالح القرار، يعني أن العالم يؤكد رفضه للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وتهجيره من أرضه وإحداث نكبة جديدة، مشددًا أن على حكومة الاحتلال أن تلتقط نتائج التصويت وأن تتعامل معها بجدية.

وطالب أبو ردينة، الغالبية الساحقة من دول العالم التي صوتت لصالح القرار بإلزام إسرائيل بتنفيذه.

وجدد قوله: إن التصويت لصالح القرار بهذه الغالبية الكبيرة يؤكد للدول الـ10 التي صوتت ضده، أن العالم يرفض سياسة الكيل بمكيالين، وطالبهم بإعادة النظر في موقفهم الذي يتعارض مع الإجماع الدولي الرافض للاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المتواصل بحق الشعب الفلسطيني.

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء أمس الثلاثاء، موافقتها على مشروع قرار عربي إسلامي ينص على وقف فوري إنساني لإطلاق النار في غزة بأغلبية 153 عضوًا.

عاجل