رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحذير عاجل من شعبة الذهب: الأسعار بالأسواق غير حقيقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يتزايد إقبال المواطنين على شراء الذهب باعتباره مخزن قيمة مفضل لدى الكثير من المصريين، وخلال الساعات الأخيرة أصدرت شعبة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة التابعة لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية بيانا، منذ قليل، تعليقا على الارتفاعات المتكررة في أسعار الذهب خلال الأيام الماضية.

أسعار الذهب

وقالت شعبة الذهب في بيان لها، صباح اليوم: "تؤكد شعبة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة التابعة لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، أن أسعار الذهب الحالية المتداولة بالأسواق غير حقيقية، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن الأسعار التي يجب أن تكون عليها في الحقيقة، والتي جاءت بسبب تدافع المواطنين لشراء الذهب".

وأضاف بيان شعبة الذهب: "تناشد الشعبة المواطنين بتوخي الحذر في عمليات شراء الذهب في التوقيت الحالي، والتي تشهد عمليات مضاربة خارجة عن قواعد السوق:.

كما حذرت شعبة الذهب من الانسياق وراء الشائعات وما يتم تداوله عبر مواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي لأنها قد تؤدي إلى خسائر كبيرة للمواطنين".

قفزة تاريخية في أسعار الذهب

قفزت أسعار الذهب اليوم، بشكل غير متوقع مجددا في التعاملات المسائية، أمس الأربعاء، وصل خلالها سعر الجرام عيار 21 إلى نحو يزيد على 3850 جنيها، بعد 3430 جنيها بدون أي مصنعية قبل أيام، بينما سجل سعر الجرام عيار 24 نحو 4405 جنيهات ليقترب بقوة 5000 جنيه بالمصنعية.

وسجل سعر الجرام عيار 18 الأكثر انتشارا في سوق الصاغة لشراء المشغولات 3304 جنيهات رسميا للشراء دون إضافات.

سعر الذهب مباشر 

وعن آخر أسعار الذهب الآن في مصر، فينشرها موقع مستقبل وطن نيوز بعياراتها المختلفة خلال التعاملات: 

سعر جرام الذهب عيار 24 : 

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 للشراء : 4405 جنيهات.

سعر جرام  الذهب عيار 21 : 

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 للشراء : 3805 جنيهات للبيع و 3855 جنيها للشراء.

أسعار الذهب الجرام  من عيار 18  : 3304 جنيهات.

سجل سعر جرام الذهب اليوم عيار 14 للشراء : 2570 جنيها.

عاجل