رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل زراعة أسيوط: معرض الصعيد الزراعي يهدف لتبادل الخبرات بين الشركات والفلاحين

نشر
معرض الصعيد الزراعي
معرض الصعيد الزراعي

أكد وكيل وزارة الزراعة بأسيوط دكتور رضا عليوة، أن معرض الصعيد الزراعي الذي يُنظم للعام الثالث على التوالي شهد فعاليات كبيرة تهدف إلى عرض فكرة ورؤية وتبادل الآراء والمعلومات والخبرات بين العاملين بقطاع الزراعة، ومراكز البحوث والشركات ونقل الأفكار الجديدة في مجال الزراعة.

وقال وكيل زراعة أسيوط - في مداخلة لبرنامج "صباح الخير يا مصر" - "إن المعرض تضمن عدة مبادرات منها التوجه للزراعة العضوية لزيادة حجم الصادرات المصرية، استخدام الأسمدة الحيوية وتقليل الاعتماد على الكيماوية لزيادة خصوبة التربة ورفع إنتاجية الفدان من 30 إلى 40%".

وأضاف أن المعرض تضمن تسويق المنتجات الزراعية للفلاح المصري الذي لا يمتلك الآليات لذلك سواء داخل مصر أو خارجها، إضافة إلى عقد ورش عمل للتكتلات الزراعية في صعيد مصر، ودعم أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وإمدادهم بكل ما يحتاجونه من معلومات علمية وفنية وإرشادية ومحاولة حل كل ما يواجهونه من مشكلات.

وأشار إلى أنه يتم أيضا المساهمة في إنشاء مشروعات جديدة لشباب الخريجين مثل المشاتل والدواجن ومستلزمات الإنتاج الحيواني والداجني، ومساعدتهم في دراسة جدوى تلك المشروعات، لافتا إلى أنه تم إقامة أكثر من 10 ندوات على هامش المعرض حاضر فيها أساتذة من الجامعات المختلفة.

عاجل