رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير العدل: منظومة العدالة تحظى بالرعاية الكاملة من الرئيس السيسي

نشر
وزير العدل
وزير العدل

أكد وزير العدل المستشار عمر مروان، اهتمام الدولة بالقضاء وشئونه اهتمامًا غير مسبوق، وأن منظومة العدالة تحظى بالرعاية الكاملة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيداً بالأداء المُتميز والجهد المبذول المقدم من رجال القضاء لأداء رسالتهم.


جاء ذلك خلال استقبال وزير العدل اليوم الثلاثاء، وفدًا من مجلس إدارة نادي قضاة بورسعيد، برئاسة المستشار محمد مرشد رئيس النادي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ للتعرف على الحي الحكومي ومقر وزارة العدل به، وما توفره من بيئة عمل ذكية ومتطورة.


وأكد وزير العدل، أهمية تنمية مهارات القضاة العلمية والعملية وضرورة مواكبة كل ما هو متطور لتحقيق سرعة إنجاز القضايا، والتغلب على التحديات السائدة؛ وصولاً لتحقيق عدالة ناجزة يشعر بها المواطن.


شهد اللقاء عرض فيلم تسجيلي عن العاصمة الإدارية ومقر وزارة العدل وبرامج التشغيل الرقمي بها، وتم استعراض التطبيقات والبرامج التي تم استحداثها لإنجاز العمل بأقصى سرعة ودقة وفاعلية.


أعقب ذلك جولة تفقدية للوفد لمبنى الوزارة وقطاعاتها وقاعاتها مع شرح تفصيلي لنظام العمل المستحدث، وتسهيل كل ما يلزم لتمكين التعاملات الخاصة بالوزارة وتداول الملفات بها.


ووجه رئيس مجلس إدارة نادي قضاة بورسعيد، الشكر والامتنان لوزير العدل لما شاهده والوفد المرافق له، من طفرة تقنية في سير عمل الوزارة، لاسيما في مجالي الأرشفة الإلكترونية وتأمين الوثائق؛ بما يحمي الوثائق من الفقد والتزوير، مثمنًا جهد وزارة العدل فيما تحقق من إنجازات في مجال التحول الرقمي وأثره في تطوير منظومة العدالة .

عاجل