رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إغلاق ميناء العريش أمام حركة الملاحة بسبب الطقس السيئ

نشر
ميناء العريش البحري
ميناء العريش البحري

أغلقت الهيئة العامة لموانئ بورسعيد، ميناء العريش البحري امام حركة دخول وخروج السفن نظرآ لزيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج عن الحد المسموح به، وتلقت غرفة عمليات محافظة شمال سيناء، إشاره بإغلاق الميناء لحين تحسن الاحوال الجوية.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم  الثلاثاء، طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.. بينما يسود طقس شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.


وعن الظواهر الجوية فرصة لسقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة تمتد خفيفة إلى مناطق من وسط سيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وتنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.


وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة وارتفاع الموج من 2.5 إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.