رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غارة إسرائيلية تقتل عضوين في «حزب الله» بجنوب لبنان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت مصادر أمنية، اليوم الأحد، بسقوط عضوين من جماعة "حزب الله" اللبنانية" على الأقل، وإصابة آخرين في غارة إسرائيلية بطائرة مسيّرة استهدفت سيارة كانا يستقلانها قرب حاجز للجيش اللبناني في الجنوب.

وقالت مصادر أمنية إن تسلسلهما القيادي لم يكشف عنه.

وكانت مراسلة "الشرق" في بيروت، قالت إن مسيَّرة إسرائيلية قصفت سيارة قرب حاجز للجيش اللبناني في بلدة كفرا التابعة لقضاء بنت جبيل.

ووصلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، إضافة إلى فرق الدفاع المدني التي عملت على إخماد الحريق المشتعل في السيارة.

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ25105 شهداء و62681 جريحا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 25105 شهداء و63681 مصابا منذ 7 أكتوبر، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وأضافت الصحة الفلسطينية: "الاحتلال ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 178 شهيدا و293 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية".

عشرات الشهداء والجرحى واشتباكات ضارية على عدة محاور في غزة

أعلنت حكومة غزة، اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل عشرات الفلسطينيين وأصاب آخرين في قصف عنيف بالطائرات والمدفعية على مناطق عدة في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت حكومة غزة في بيان أن "الاحتلال ارتكب أكثر من 20 مجزرة، ونفَّذ عشرات الغارات الجوية، إضافة إلى قصفه المدفعي الهمجي الذي استهدف منازل المدنيين في خان يونس ومخيمها، وفي مخيم الشاطئ، وحي الزيتون، وتل الهوى بمدينة غزة، وبيت لاهيا وجباليا، ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء، ولا يزال العشرات تحت الأنقاض".

وأوضحت أن "عشرات الشهداء والمصابين لم يُنقلوا إلى المستشفيات بسبب استمرار القصف المدفعي على أحياء خان يونس ومنطقة تل الهوى بمدينة غزة والشمال".

وأشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف أيضاً محيط مستشفى ناصر، ومستشفى الأمل في خان يونس.

وأفاد شهود عيان بتجدد الغارات الجوية على مخيم الشاطئ وحي أبراج الفيروز، كما قصفت زوارق حربية إسرائيلية الشريط الساحلي لمدينة غزة وشمالي القطاع بشكل عنيف ومكثف.

من جهتها، قال "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد" إن "اشتباكات ضارية وقعت بين فصائل المقاومة والقوات الإسرائيلية في محيط مجمع أنصار غرب مدينة غزة".

وأشارت "القسام" إلى استهداف عدد من الدبابات والآليات المدرعة وقوات راجلة خلال اشتباكات خاضها مقاتلوها مع الجيش الإسرائيلي على محاور عدة في خان يونس وبلدتي بني سهيلة وخزاعة والمغراقة، ومنطقة الزيتون والتفاح وتل الهوى ومنطقة الشمالي بمخيم الشاطئ وجباليا.

عاجل