رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار وانخفاض الحرارة... الأرصاد تحذر من طقس سيئ خلال الأيام الستة المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار موجة من الطقس السيئ الذي يضرب البلاد خلال الأيام الستة المقبلة، والتي تشهد موجة من هطول الأمطار على عدد من المدن والمحافظات، فضلاً عن وجود رياح.

طقس الأيام الستة المقبلة

يسود غد الثلاثاء، أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

طقس الثلاثاء

ويسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلًا، وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد. 

سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث من 30 إلى 50% تقريبًا على مناطق من جنوب الوج البحري ومدن القناة تمتد خفيفةً إلى مناطق من وسط سيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد بنسبة حدوث 30% على فترات متقطعة.

 فضلًا عن نشاط للرياح على من اطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة. 

طقس الأربعاء

يسهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوق من 30 إلى 50% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

ونشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

طقس الخميس

سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوق 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وامطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث من 30 إلى 40% تقريبًا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وخليج السويس على فترات متقطعة,

بالإضافة إلى نشاط الرياح على على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متباينة من يوم الخميس. 

طقس الجمعة

وفي آخر أيام الأسبوع الجاري، تسقط أمطار متوسطة الشدة بنسبة حدوث من 40 إلى 50% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى متوسطة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة من الجمعة.

ونشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

طقس السبت والأحد

يشهد طقس يومي السبت والأحد من الأسبوع المقبل، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث من 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

عاجل