رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس اليوم.. رياح رملية واضطراب حركة الملاحة وأمطار بالقاهرة والحرارة تصل لـ3

نشر
طقس
طقس

يشهد طقس، اليوم الإثنين، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية كما تنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات مئوية، وسط تحذيرات من تخفيف الملابس خشية التعرض لنزلات البرد مع تراجع درجات الحرارة وبرودة الطقس بعدد من المحافظات ومدن الجمهورية.

وضمن الظواهر الجوية المتوقعة لطقس اليوم، تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

تفاصيل طقس اليوم الإثنين

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها، منذ قليل، يشهد طقس اليوم، أيضًا، اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج من 3 إلى 4 أمتار، وتبلغ سرعة الرياح من 50 إلى 70 كيلو متر في الساعة.

خريطة سقوط الأمطار اليوم

وعن شدة الأمطار وأماكن سقوطها، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، ضمن طقس اليوم الإثنين، سقوط أمطار متوسطة الشدة تغزر مساءً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، فضلا عن سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية.

وتابعت الأرصاد الجوية، في بيانها صباح اليوم، إنه من المتوقع تساقط أمطار خفيفة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم

درجات الحرارة المتوقعة الإثنين

القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 15.

الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14.

مطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12.

سوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 09.

قنا العظمى 26 درجة والصغرى 11.

أسوان العظمى 17 درجة والصغرى 12.

كاترين العظمى 18 والصغرى 03.

عاجل