رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تحذر من طقس سيئ خلال ساعات وظاهرتين جويتين تضربان هذه المناطق

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذر خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية من طقس سيئ خلال الساعات المقبلة، كما حذرت الأرصاد، المواطنين من تخفيف الملابس اليوم مع ارتفاع درجات الحرارة نسبيًا، الأحد.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد، غد الإثنين، وانخفاض تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات مئوية ونشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

حالة الطقس غدا

وأضافت الأرصاد في بيانها عن الطقس المتوقع: يسود غد الإثنين، طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد بارد على باقي الأنحاء.

ومن المتوقع خلال الساعات المقبلة، سقوط أمطار متوسطة تغزر مساء الإثنين، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث 60% تقريبًا على فترات متقطعة.

وسط سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تكون خفيفة مساءً على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة بنسبة حدوث 40% تقريبًا قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% تقريبا على فترات متقطعة.

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجود نشاط للرياح، غدًا، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

حالة البحر

فضلًا عن اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50 إلى 70 كيلومتر في الساعة وارتفاع الموج من 3 إلى 4 أمتار. 

درجات الحرارة المتوقعة الإثنين

القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 15.

الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14.

مطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12.

سوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 09.

قنا العظمى 26 درجة والصغرى 11.

أسوان العظمى 17 درجة والصغرى 12.

عاجل