رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مرتفع جوي يضرب البلاد لمدة 4 أيام.. احذروا من هذه العادة الشائعة

نشر
القاهرة
القاهرة

تؤدي التقلبات الجوية إلى الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، بسبب تخفيف الملابس عند الشعور بارتفاع مؤقت في درجات الحرارة، لذا، يجب على الأمهات الانتباه إلى هذه التغيرات، حفاظًا على صحة أطفالهن، خاصة مع استمرار الموجة الدافئة خلال الأيام المقبلة، والتي ستعود للانخفاض مرة أخرى.

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية شهدت حالة من عدم الاستقرار خلال الأيام الماضية، لكن سيتغير ذلك ابتداءً من اليوم، بوجود ارتفاع طفيف ومؤقت في درجات الحرارة، حتى يوم الأحد المقبل.

 مرتفع جوي في الطبقات العليا

وأضاف «القياتي»، في تصريحات صحفية، أن درجات الحرارة سترتفع تدريجيًا خلال الأيام المقبلة، وستصل إلى 24 درجة مئوية في محافظة القاهرة يوم الأحد المقبل، بسبب وجود مرتفع جوي في الطبقات العليا، ووجود كتل هوائية دافئة.

وأوضح أن فرص سقوط الأمطار ستتقل خلال الأيام المقبلة، وستسيطر الشبورة المائية خاصة في الصباح، وتزداد كثافتها على المناطق الزراعية.

ونصح بعدم تخفيف الملابس، خاصة للأطفال ومن لديهم مناعة ضعيفة، لأن ما تشهده المحافظات خلال الفترة المقبلة مجرد موجة دافئة، وستعود الحرارة مرة أخرى لمعدلاتها الطبيعية، أي أقل من 20 درجة. إلا أن الأجواء في الليل ستكون شديدة البرودة حتى في فترة الدفء.

عاجل