رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مرتفع جوي يضرب البلاد.. الأرصاد تكشف مفاجأة عن طقس الفترة الحالية

نشر
الأرصاد
الأرصاد

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عن تأثر البلاد بمرتفع جوي ، وهو ما يتسبب في ارتفاعات في مستوى قيم الحرارة التي تعتبر أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بما يصل إلى 2 درجة.

30 درجة مئوية 

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد ، غانم في مداخلة تليفزيونية: إنّ البلاد ما تتأثر اليوم باستقرار الأحوال الجوية في الأنحاء كافة ، والعظمى على القاهرة الكبرى ستتراوح اليوم ما بين 29 إلى 30 درجة مئوية خلال فترة النهار بسبب امتداد المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا وهو ما سيعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير دون أي سحب مؤثرة".

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد: "الطقس في فترة النهار سيكون ما بين حار إلى مائل للحرارة على معظم محافظات شمال البلاد بالسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد".

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد : "المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط ستشهد انخفاضا تدريجيا في قيم الحرارة، والعظمى على بعض هذه المناطق ستصل إلى 27 درجة مئوية نهارا، والأجواء معتدلة تماما نهارا في معظم المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط".

عاجل