رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحديث الصناعة: تنظيم ورشتي عمل مع «التنمية المحلية بصعيد مصر» لتطوير المزارعين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد مركز تحديث الصناعة أنه في إطار التعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر تم تنظيم ورشتي عمل لتوعية المزارعين بالتطبيقات الرقمية للخدمات التسويقية وتسجيلهم بها، وذلك بالتعاون مع شركة "أجري كاش" وهي منظومة إلكترونية متكاملة لدعم المزارع من خلال تقديم خدمات التمويل والتقسيط والإرشاد والتسويق. 

وذكر مركز تحديث الصناعة - في بيان اليوم الخميس- أن ورشتي العمل تأتي في إطار التعاون بين المركز وبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لتنفيذ خطة تطوير تكتل النباتات الطبية والعطرية بمحافظات الصعيد خاصة في محافظات قنا بناء على الخطة المعدة لتطوير المزارعين ورفع كفاءة مزارع النباتات الطبية و العطرية.
وأضاف أنه حضر عدد كبير من أصحاب المزارع وأكثر من 70 مزارعا، حيث تم استعراض خدمات البرنامج التي يقدمها من خلال المنظومة المتكاملة التي تربط المزارع بكل أطراف المنظومة التي تلبي احتياجاته من تمويل بدون فوائد وتوفير مستلزمات الإنتاج من منظومة ري وشتلات وكيماويات وغيرها من مستلزمات الإنتاج ومن ثم التسويق للمحصول، بالإضافة إلى خدمات الدعم الفني والإرشادي لضمان اكتمال المنظومة.
وأكد المركز أنه تم عمل توعية للمزارعين بأهمية الزراعة الحيوية وأهمية استخدام المبيدات والكيماويات والمغذيات الحيوية بالنسب المعتمدة للحصول على محصول ذو جودة عالية وآمن صحياً بهدف زيادة القيمة المضافة ومن ثم التوجه للتصدير.
حضر الورشتين الفريق التنفيذي للتكتلات ببرنامج التنمية المحلية وأعضاء وحدة التنفيذ المحلية بمحافظة قنا، والمسئول التنفيذي لإدارة التكتلات الاقتصادية بمركز تحديث الصناعة.

عاجل