رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المرشح حازم عمر: الصناعة من أولوياتي.. وسأسلم مصر اقتصاد قوي لا يتأثر بالصدمات

نشر
المرشح حازم عمر
المرشح حازم عمر

قال المرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، إن الصناعة من أولوياته لتحقيق الإنتاج وزيادة الصادرات.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "انتخابات الرئاسة" الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، والمذاع على شاشة "المحور"، أن برنامجه يتضمن حلولًا للمصانع المغلقة، مشيرًا إلى أنه يوجد 3 آلاف مصنع مغلق، وهناك حلول لإعادة عملها، في ظل تعثرها وعدم السداد، مضيفًا:" هنحل ونشوف مشاكلهم لإعادتهم للإنتاج مرة أخرى.. وسندخل بمديونياتهم كشريك.. لن نعفي ولن نجدول".

زيادة حوافز الصناعة

كما شدد رئيس حزب الشعب الجمهوري، على أن هناك استراتيجية لدعم الصناعات الجديدة، حيث سيتم زيادة حوافز الإنتاج من خلال زيادة حوافز الصناعة، مضيفًا أنه سيتم منح الأرض مقابل الإنتاج خلال فترة 3 سنوات، معقبًا:"هقوم الصناعات المختلفة وبعدين أطرحها في البورصة".
وأشار المرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، إلى أنه مطلوب زيادة حوافز الإنتاج من خلال زيادة حوافز الصناعة، مضيفًا:" زيادة الإنتاج الصناعي من أولوياتي".

وقال المرشح الرئاسي حازم عمر،  إنه يمتلك الإرادة والسياسية للنهوض بملف الصناعة وتجاوز بعض المشكلات القائمة.

وقال  حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، أنه يستهدف إصلاح المحليات، والقطاع التجاري، سواء الداخلية أو الخارجية، وخاصة من خلال الرقابة والوفرة. 

وأضاف  أنه سيتم هيكلة المالية العامة، ودفع الصناعة، مضيفًا :"أولويتي في الاستثمار الإنتاجي ثم الاستهلاك الإنتاجي، ولكن الحوافز ستكون لصالح الاستهلاك الإنتاجي، بجانب تغطية عائد الصادرات للواردات 62% وأسعى لرفع لـ 80% خلال السنوات القادمة".

وتابع المرشح الرئاسي حازم عمر، إنه يمتلك رؤية واستراتيجية واضحة في التعامل مع الملف الزراعي، ويسعى لزيادة الكفاءة المحصولية، في ظل محدودية الأراضي الزراعية، والوصول لت 3 دورات زراعية بدلًا من الدورتين الزراعيتين.

 وأضاف  :"هناك مشكلة مياه، وسيتم التعامل مع مشكلة الفقرة المائي بشكل واقعي.. وهناك حلول واقعية وسنجذب القطاع الخاص".

 وشدد المرشح الرئاسي حازم عمر، على أنه سيتم تقديم الدعم الكامل للفلاحين، وربط المصالح الخاصة بالفلاح بأولويات الدولة، وإعادة الإرشاد الزراعي، لافتًا إلى أن المحاصيل ستكون بناء على أولويات واحتياجات الدولة.

وتابع أنه سيواجه ازمة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم، مضيفًا:" لن أسمح بالمصالحات، وهشد بيد من حديد.. لأن التكلفة عالية جدًا". 

وأضاف، ان منطقة شرق العوينات صالح للزراعية بشكل كبير، ويجب الحفاظ على حقوق الأجيال في المستقبل. 

وواصل حازم عمر :"هدفي توفير الأسمدة للفلاحين من خلال عودة الإرشاد الزراعي".

 وفيما يتعلق بملف مخالفات البناء، قال إنها مشكلة وثقافة وتحولت لموروث، ولا يمكن حلها بالهدم، موضحًا:"لن أهدم، ولن أتصالح.. ولكن سأعاقب.. وهدفنا تقليل الفاقد والهادر.. والعقوبات كثيرة ".

وقال، رئيس حزب الشعب الجمهوري، إن ملف الإيجار القديم، شائك جدًا، ورئيس الجمهورية لا يستطيع الاشتباك فيه، لأن هذا الملف بحاجة لحوار مجتمعي .

وأوضح خلال حواره ببرنامج "انتخابات الرئاسة" الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، والمذاع على شاشة "المحور"، أن ملف الإيجار القديم معقد وقديم وشائك جدًا، وحلوله لن ترضي الجميع، مضيفًا :"سأقدم فرص مستقبلة للجميع قبل التشريع، لتوفيق الأوضاع ، سواء المالك أو المؤجر، والاشتباك بون سيحث زعزعة للمجتمع".

وحول أحلامه، قال :"أسلم مصر اقتصاد قوي لا يتأثر بالصدمات..  انا مش بيزنس مان داخل أعمل مصنع .. وهشتغل في كل القطاعات.. وكنت في مدرسة خاصة وكنت من المتوفقين، وكنت بخاف من التعليم العام، ولكن اليوم جودة التعليم الحكومي انخفضت بشكل كبير، والفجوة أصبحت رهيبة، وبالتالي مشروعي القومي بناء اقتصاد قوي خلال 3 سنوات".
 

و قال  حازم عمر إنه يسعى لتخفيض تكلفة المعيشة ، فلا يمكن ترك المواطن أمام الرأسمالية الكاملة، ولذا لا بد من مراعاة هيكلة الأعباء الضريبية على المواطن والسلع بجانب هيكلة منظومة الرسوم المختلفة. 

أوضح  أنه :"يوجد ضرائب متعددة على الغذاء والدواء، وكل ما يهمني بالنسبة للمواطن الغذاء والدواء وهدفي تخفيض أسعارهم، وسأرفع الضرائب على السلع الرفاهية والكمالية". واعتبر أن الضرائب المباشرة عمياء ولا تفرق بين غني وفقير، مضيفًا:" سألغي الضرائب على الغذاء والدواء وسأرفع ضرائب القيمة المضافة سلع الكماليات والرفاهية". وذكر أنه يستهدف تخفيض تكاليف سبل الحياة ورفع ضريبة السلع الكمالية لـ 19%، و23‎%‎ على السلع الرفاهية، ووتقليص عجز الموازنة وتخفيض الاستدانة.

عاجل