رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشفى قنا العام يحصل على المركز الأول في جراحات القسطرة المخية على مستوى الجمهورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن وكيل وزارة الصحة بقنا الدكتور محمد يحيي بدران حصول مستشفى قنا العام علي المركز الأول في إجراء جراحات القسطرة المخية على مستوى قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة والسكان.
 

وأكد الدكتور محمد الديب مدير مستشفى قنا العام - في بيان - تقديم الدعم الكامل لقسم القسطرة المخية بالمستشفى، وذلك منذ بدء تنفيذ عمليات القسطرة المخية بالمستشفى في سبتمبر 2021 ، مشيرا إلى تسخير كافة الإمكانيات لإجراء مثل هذا النوع من العمليات الجراحية لتخفيف العبء عن كاهل المرضى.
 

على صعيد متصل، قال الدكتور محمد يحيى بدران، إن إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة " الطوارئ" تلقت أكثر من 6305 بلاغات بمختلف التخصصات على مستوى المحافظة وتم التعامل معها وتقديم أوجه الرعاية العاجلة لها .
 

من جانبه، أوضح الدكتور أيمن السيد مدير الرعاية الحرجة والعاجلة أن قد تم خلال عام 2023 توفير عناية مركزة لـ1202 حالة تحتاج إلى عناية مركزة بمختلف التخصصات، وتوفير الخدمة لـ510 حالات تحتاج إلى حضانة بمختلف الأنواع ( حضانات أكسجين، تنفس صناعي،  سباب) بالإضافة إلى توفير الخدمة لعدد 3187 حالة تحتاج إلى عروض في مختلف التخصصات.
 

وأضاف أنه تم توافر الخدمة لـ 176 طفلا تحتاج إلى عناية أطفال وتقديم الرعاية الحرجة والخدمة اللازمة لـ 159 حالة تحتاج إلى رعاية قلبية مركزة ومتابعة عدد حوادث طرق بعدد 375 حادثا بإجمالي 1071 مصابا ومتابعتهم حتى تلقي الخدمة الطبية اللازمة لهم. 
 

على صعيد منفصل - تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الدكتور محمد السيد، اليوم لجنتي امتحان الشهادة الإعدادية بمدرستي الشهيد العميد محمد جمال نصاري الإعدادية بنين وسيدي عبد الرحيم الإعدادية بنات.
 

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، على التزام اللجان بفتح مظاريف الأسئلة المؤمنة من قبل الملاحظين داخل اللجنة، وتوقيعهم على محضر فتح مظاريف الأسئلة بعد التأكد من سلامة المظروف وعدم العبث به قبل وصوله إلى اللجنة، حيث اطمأن من الطلاب والطالبات الممتحنين عن امتحان مادة اللغة العربية.
 

وشدد السيد، على تطبيق كافة إجراءات تأمين اللجان بغلق الأبواب وعدم استخدام الهاتف المحمول داخل اللجنة، وتابع موقف المنتدبين للعمل باللجان ولفت إلى سد العجز من خلال الإدارات بالانتداب المحلي بعد تحرير التعهد اللازم بعدم وجود موانع قانونية.

عاجل