رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بحوث الإلكترونيات» ينظم محاضرة عن موازنة البرامج كإحدى أدوات الإصلاح الاقتصادي

نشر
بحوث الإلكترونيات
بحوث الإلكترونيات

أكدت رئيسة معهد بحوث الإلكترونيات الدكتورة شيرين عبدالقادر محرم، أهمية موازنة البرامج والأداء كإحدى أدوات الإصلاح الاقتصادي لتحقيق كفاءة الإنفاق الحكومي.


جاء ذلك خلال فعاليات المحاضرة التي نظمها المعهد بعنوان "موازنة البرامج والأداء كإحدى أدوات الإصلاح الاقتصادي"، بهدف تعريف المشاركين بأهمية موازنة البرامج والأداء، وكيفية تطبيقها في المؤسسات الحكومية المصرية، وذلك بمقر المعهد بالنزهة الجديدة.


وأشارت الدكتورة شيرين عبدالقادر إلى حرص المعهد على تقديم برامج تدريبية وورش عمل متخصصة في مجال موازنة البرامج والأداء، بهدف تعريف العاملين بالمعهد بهذا النظام وكيفية تطبيقه.


وألقى المحاضرة الدكتور محمد ماهر عبدالتواب مدير عام التقييم البحثي والتصنيف بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تناول مفهوم موازنة البرامج والأداء، وأهدافها، وخصائصها، ومراحل تطبيقها، وعلاقتها بالإصلاح الاقتصادي، ودورها في تحقيق استراتيجية التنمية المُستدامة (رؤية مصر 2023).


وعلى هامش المحاضرة تم تدريب عملي على كيفية إعداد ومتابعة موازنة البرامج والأداء على نماذج وزارة المالية، كما تمت مناقشات حول تطبيق موازنة البرامج والأداء.


شهد فعاليات المحاضرة لفيف من العاملين في معهد تيودوربلهارس للأبحاث، ومعهد بحوث البترول، والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، والمعهد القومي للمعايرة، ومعهد بحوث أمراض العيون، والمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بالإضافة إلى أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

 

عاجل