رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بحوث الإلكترونيات» يفوز ب 4 جوائز في معرض القاهرة الدولي للابتكار

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت رئيس معهد بحوث الإلكترونيات الدكتورة شيرين عبدالقادر محرم فوز المعهد بأربع جوائز في "معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار 2023"، والذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومشاركة دولة البرتغال كضيف شرف المعرض هذا العام، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشارت رئيس المعهد - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء - إلى أن مشروع "الاستدامة والتشغيل الاقتصادي للمعمل المصري الصيني للطاقة الجديدة بسوهاج مع ربطه بالشبكة الكهربائية"، فاز بجائزة في محور الطاقة الجديدة والمتجددة‎.

وأوضحت أنه بالنسبة لمحور تعميق التصنيع المحلي فاز مشروع "تطبيقات متنوعة للألواح الشمسية المصنعة من المعمل المصري الصيني للطاقة المتجددة بسوهاج"، و‎في محور الزراعة فاز مشروع ابتكار "جهاز محمول للتسخين الموجه للقضاء على سوسة النخيل الحمراء داخل جذوع النخل".

ولفتت إلى فوز مشروع ابتكار "جهاز تقطير المياه المعملية هجين على الكفاءة باستخدام مولدات الطاقة الكهروحرارية"، في محور المياه.

وأكدت أن معهد بحوث الإلكترونيات شارك في معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار في عدد من الفعاليات، منها الحاضنات التكنولوجية، جامعة الطفل، والحفل الختامي لمشروع الطفل "توت".

عاجل