رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط عنصرين إجراميين بالمنيا للنصب على أصحاب البطاقات الائتمانية

نشر
متهم
متهم

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط عنصرين اجراميين بالمنيا، تخصصا في النصب على أصحاب البطاقات الائتمانية.


وكانت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت تعرض بعض عملاء البنوك، لعمليات نصب واحتيال واستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص، وإيهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بالبنوك، أو مندوبي بعض الجهات الرسمية، وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من احدى الهيئات الحكومية، أو تحديث بياناتهم البنكية، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني .. فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية، مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين، بزعم تحديث بياناتهم البنكية.


وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط اثنين من العناصر الإجرامية (لأحدهما معلومات جنائية) من مرتكبي ذلك النشاط الإجرامى بمحافظة المنيا، مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة، وعثر بحوزتهما على هاتفين محمولين .. بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات النصب والإحتيال على النحو المشار إليه.


وبمواجهتهما؛ اعترفا بنشاطه الإجرامي وارتكابهما 7 وقائع نصب بذات الأسلوب.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

عاجل