رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط «مستريح البتكوين».. ضبط تاجر بالدقهلية نصب على مواطنين بزعم توظيف أموالهما

نشر
مستريح البتكوين
مستريح البتكوين

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط تاجر بمحافظة الدقهلية؛ لقيامه بـ النصب على مواطنين بزعم توظيف أموالهما في تجارة "البتكوين".
 

كان مركز شرطة المنصورة بمديرية أمن الدقهلية، قد تلقى بلاغا من مواطنين اثنين، بتضررهما من تاجر مقيم بدائرة المركز؛ لقيامه بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على مبالغ مالية، نظير توظيفها لهما في تجارة العملة الرقمية "البتكوين" مقابل أرباح شهرية، إلا أنه لم يف بذلك ولم يرد المبالغ المالية لهما.


 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق. 

 

ضبط 5 أشخاص لقيامهم بالاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي

 

وفي شأن آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط 5 أشخاص؛ لقيامهم بالاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بجنوب سيناء والغربية.
 

وكان قطاع الأمن العام، قد تمكن بالاشتراك مع مديرية أمن جنوب سيناء، من ضبط 3 أشخاص "أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول، مقيمين بشرم الشيخ، وبحوزتهم مبالغ مالية عملات "أجنبية - محلية".
 

كما نجح بالاشتراك مع مديرية أمن الغربية، في ضبط حداد بدائرة مركز شرطة كفرالزيات، وبحوزته مبالغ مالية عملات "أجنبية"، وكذلك ضبط أحد الأشخاص بدائرة قسم شرطة ثالث المحلة، وبحوزته مبالغ مالية عملات "أجنبية".
 

وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للمبالغ المالية بقصد الاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي؛ لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

عاجل