رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«العاصمة الإدارية الجديدة.. حلم يتحقق» في ندوة «مستقبل وطن» بأمانة الدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة الدقهلية، ندوة تثقيفية تحت عنوان: "الحلم يتحقق.. العاصمة الإدارية لكل المصريين"، وذلك بحضور قيادات وكوادر الحزب في المحافظة.

حاضر في الندوة، الدكتور محمد شوقي ليلة رئيس قسم العمارة في كلية الهندسة جامعة المنصورة، والدكتور سمير الموجي وكيل كلية الحاسبات والمعلومات بجامعه المنصورة، الدكتور شريف الشافعي "مدير إدارة جوده المياه في شركه مياه الشرب".

وقال الدكتور محمد شوقي ليلة رئيس قسم العمارة بكليه الهندسه جامعة المنصورة، إن الدولة تعمل على تنفيذ خطتها المستقبلة في البناء، لإحداث نقلة نوعية في المباني والتخطيط العمراني الحديث والأخضر والذكي.

وأكد أن الحلم يتحقق ببناء العاصمة الإدارية فهي عاصمة لكل المصريين، مستعرضًا فكرة العاصمة الجديدة كمدينة ذكية ذات تنمية مستدامة، ومراحل تنفيذها مساحتها، مشيرًا إلى أن هناك شائعات مغرضة حاولت التقليل من العاصمة الإدارية الجديدة.

وبدوره، لفت الدكتور سمير الموجي، وكيل كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنصورة، إلى التطور الذي تشهده البلاد في كافة المناحي، وأهمية العاصمة كونها مدينة ذكية ومقارنتها بالمدن الموجودة في الدول الأخرى.

وتابع: "هي مشروع المستقبل الذي حصل على إشادات من مختلف الدول الكبرى، من خلال الزيارات الرسمية التي شهدتها مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة من رؤساء دول ووزراء خارجية دول كبرى، بجانب إقبال الدول الكبرى على إنشاء سفارات بالمدينة، فضلًا عن وفود للبنك الدولي والاتحاد الأوروبي، وكبرى المؤسسات الاقتصادية العالمية".

وفي سياق أخر، تحدث الدكتور شريف الشافعي  مدير اداره جوده المياه في شركه مياه الشرب"، عن نظم شبكات مياة الشرب والصرف الصحي الحديث بالعاصمة، قائلًا: "إن 90% من مشروعات مرافق المرحلة الأولى قاربت على الانتهاء".

وأكد أنه جاري العمل في المحطة الرئيسية للمياه، ويعد المشروع المصدر الرئيسي لتغذية العاصمة الإدارية بالمياه من نهر النيل، متوقعًا الإنتهاء من المشروع خلال أشهر قليلة.

جاء ذلك بحضور، احمد عبيه امين مساعد الحزب، وعبدالرازق ابوعيش امين قطاع الاعمال ، وعطيه عبدالباري امين العمال ، وخيري الجوجري امين المشروعات الصغيره ، ا /احمد حمايه امين العمل الجماهيري، وكيميائي اسلام سراج امين العضويه.

عاجل