رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حزب مستقبل وطن ينعى أمير الكويت: «صاحب مسيرة وطنية ثرية بالإنجازات»

نشر
 الشيخ نواف الأحمد
الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

ينعى حزب مستقبل وطن، بكل أعضائه وقياداته، سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، الذي وافته المنية، اليوم السبت، بعد مسيرة وطنية ثرية بالعطاء والإنجازات.

ويتقدم حزب مستقبل وطن بخالص العزاء للشعب الكويتي الشقيق في مصابه الجلل، داعيًا المولى، عز وجل، أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

بيان حزب مستقبل وطن

بيان الديوان الأميري الكويتي

ونعى الديوان الأميري الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر، أمير الكويت، الذي وافته المنية، متأثرًا بمرضه.

وقال الديوان الأميري الكويتي، في بيان، اليوم السبت: «ببالغ الحزن والأسى، ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت».

قطع البث التليفزيوني

وقطع التليفزيون الكويتي البث، صباح اليوم، وبدأ إذاعة آيات من القرآن الكريم، على أن يصدر الديوان الأميري الكويتي بيانًا للتوضيح.

حياته المهنية

وتولى الشيخ نواف مناصب عديدة في رحته إلى منصب أمير الكويت، إذ عُين في 21 فبراير 1961 محافظًا لمحافظة حولي، حتى 19 مارس 1978.

وبعد ذلك، تولى الراجل منصب وزير الداخلية حتى 26 يناير 1988، عندما تم تعيينه وزيرًا للدفاع.

وعقب تحرير الكويت، عين الشيخ نواف في 20 أبريل 1991 وزيرًا للشؤون الاجتماعية والعمل حتى 17 أكتوبر 1992، كما تولى منصب نائب رئيس الحرس الوطني في 16 أكتوبر 1994، ليعود بعد ذلك وزيرًا للداخلية مرة أخرى في 13 يوليو 2003.

وفي 16 أكتوبر من العام نفسه، صدر مرسوم أميري بتعيينه نائبًا أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للداخلية، حتى صدر أمر أميري بتعيينه وليًا للعهد في 7 فبراير 2006.

أمير جديد للكويت

وأعلن مجلس الوزراء الكويتي تعيين ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرًا لدولة الكويت.

كما أعلن المجلس الحداد 40 يومًا، على وفاة الأمير نواف الأحمد الجابر.

عاجل