رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الولايات المتحدة تعلن تعرض سفينة حاويات أمريكية لهجوم صاروخي حوثي

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) عن إصابة سفينة حاويات تابعة لـ الولايات المتحدة قرب ميناء عدن في اليمن، فيما أفادت تقارير، بأن الهجوم تم تنفيذه من قِبل جماعة الحوثيين.


وقد نقلت قناة "الحرة" الأمريكية بيانًا صادرًا عن "سنتكوم"، جاء فيه: "أطلق الحوثيون صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن في حوالي الساعة الرابعة مساءً بتوقيت صنعاء".

وتم التأكيد على أن الصاروخ أصاب سفينة الحاويات M/V Gibraltar Eagle، وهي سفينة تحمل علم جزر مارشال، وتتبع الولايات المتحدة في الملكية والإدارة.

وفيما يبدو من البيان، لم تتضمن الحادثة إصابات بشرية أو أضرار جسيمة على السفينة، حيث أكد البيان أن "السفينة لم تبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة وتواصل رحلتها".

يشير هذا الحادث إلى استمرار التوترات في المنطقة، ويبرز التأثير الواسع للنزاع اليمني على الأمن الإقليمي، حيث تتعرض السفن والممتلكات للتهديد في ظل التصاعد العسكري في المنطقة.

يأتي ذلك فيما أكدت جماعة الحوثيين استمرارها في شن هجمات على السفن التي يُفترض أنها "متجهة إلى إسرائيل".

وفي الأسبوع الماضي، قامت طائرات حربية وسفن وغواصات تابعة للقوات الأمريكية والبريطانية بتنفيذ عمليات ضرب جوي على عدة مناطق في اليمن.

يُشار إلى أن هذه الضربات جاءت ردًا على الهجمات السابقة التي شنها الحوثيون على السفن، والتي وصفوها بأنها رد على الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

عاجل