رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جوارديولا يحصد جائزة أفضل مدرب في العالم عن عام 2023

نشر
جوارديولا
جوارديولا

توج الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة أفضل مدرب للرجال لعام 2023 ضمن جوائز «الأفضل» في عام 2023، الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في العاصمة البريطانية لندن.
 

تفوق جوارديولا في سباق الجائزة، على مدرب إنتر ميلان سيموني إنزاجي، ومدرب نابولي السابق والمنتخب الإيطالي الحالي لوتشيانو سباليتي.

جوارديولا

ويقدم الحفل النجم الفرنسي العالمي تييري هنري، وليس هذة المرة الاولي الذي يقدم فيها هنيري حفل الجوائز العالمية، حيث دائما يكون في مقدمة حفلات الأفضل بعتباره واحد من اساطير كرة القدم عبر التاريخ.
 

هنري

وجوائز الأفضل "The Best" تقدم سنويا تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبدأ تقديمها في 2016 بعد الانفصال عن مجلة "فرانس فوتبول" في تقديم جائزة الكرة الذهبية، ليحققها كريستيانو رونالدو في أول نسخة.

ومن المقرر أن يتم توزيع 7 جوائز في حفل الأفضل مساء اليوم الإثنين، بواقع أفضل لاعب (رجال - سيدات)، أفضل حارس مرمى (رجال - سيدات)، أفضل مدرب (رجال - سيدات)، بجانب جائزة بوشكاش لأفضل هدف.

وفي العالم الماضي، 2022، حصل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي على جائزة أفضل لاعب في العالم، كما فازت نجمة برشلونة أليكسيا بوتياس الجائزة ذاتها في الفئة النسائية.

عاجل