رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحبس سنتين للمتهم بالتحرش بفتاة في التجمع الأول

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس بمعاقبة متهم بالحبس مع الشغل سنتين بتهمة التحرش بفناة في التجمع الأول.

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل وعضوية المستشارين محمود مصطفي كمال و محمد احمد عبد المالك وأمانة سر محمود طه.

أحالت نيابة القاهرة الجديدة متهم بالتحرش في التجمع الأول  الي محكمة الجنايات وتبيَّن من خلال الأوراق أن المتهم هو "محمود. خ"، وكشفت التحقيقات تعرض المتهم للمجني عليها "جيهان . ج" بمكان خاص -درج سكنها بإتيان أمر إباحي عن طريق الفعل باغيا من جراء فعله منفعة ذات طبيعة جنسية.

وأكدت  المجني عليها "جيهان . ج" أنها وحال عودتها الي مسكنها فوجئت بالمتهم " محمود.خ" من خلفها أمام الشقة سكتها وقام بعمل إشارات جنسية وتلميحات جنسية لها مما حدا بها للاستعانة بالجيران والامساك به والاستعانة بالشرطة وضبط المتهم.

وأوضحت الشاهدة الثانية  انها وحال تواجدها  بشرفة مسكنها الكائن بالعقار محل سكن المجني عليها تناهي الي سمعها أصوات استغاثة الأخيرة وأبصرت المتهم مهرولا علي سلم العقار وتم الإمساك به بمدخل العقار الي ان حضر رجال الشرطة وضبطه.

وكشفت شهادة معاوم مباحث التجمع الأول أنه دلت تحرياته علي قيام المتهم بالتحرش الجنسي بالمجني عليها.

في 9 خطوات.. كيفية تحرير محضر تحرش والعقوبة القانونية


مع كثافة تواجد الأسر والفتيات في الشوارع والحدائق خلال الأعياد والمناسبات تظهر بعض حالات التحرش التي يقدم عليها في أغلب الأحيان صبية مراهقين.

ويشرح موقع «مستقبل وطن نيوز» طريقة تحرير محضر تحرش بالطريقة الصحيحة في 9 خطوات.

1- محاولة الإمساك بالمتحرش، الاستعانة بشهود على الواقعة.

2- التوجه إلى قسم الشرطة المسؤول عن مكان الحادث.

3- تسجيل بيانات الضحية كاملة في محضر الشرطة بطريقة صحيحة.

4- سیتم سؤال الشهود عن أسمائهم، عمرهم، محل الإقامة، علاقتهم بالمتحرش، ماذا كان رد فعلهم، أین كانوا وقت وقوع الحادث، وماذا شاهدوا بالضبط؟.

5- في حالة الإمساك بالمتحرش يتم استجوابه، وسؤاله عن اسمه، عمره، مهنته، محل إقامته، سبب تواجده في مكان وقوع الحادث، هل یعرف المجنى علیها، أو رآها من قبل؟.

6- وفى حالة عدم الإمساك بالمتحرش، سیتم سؤال المجنى علیها، هل تعرفى الجانى من قبل، وهل یمكن الإدلاء بالمعلومات عن أوصاف الجانى من قبل المجنى علیها أو الشهود العیان، وسیتم تحریرالمحضر وغلقه، یقید برقم إداري، ستحتاج إلیه المجنى علیها للسؤال عن القرار النهائى الصادر عن النیابة التابع لها قسم الشرطة، وفى حالة التعرف على الجاني من المحضر أو التحقیق سیتم تسجیل القضیة، وفى حالة تعذر ذلك یحفظ المحضر.

7- یقید المحضر برقم أحوال حتى یتم استجواب المتحرش.

8- تحویل المجنى علیها والجانى والشهود للنیابة، للتحقیق مع كل منهم، وسماع شهادة الشهود، مع مندوب من القسم برفقته أصل المحضر.

9- توجه تهمة التحرش إلى الجانى ویحجز، وتحدد جلسة لعرض المتهم أمام القضاء وإدانته بالعقوبة المناسبة التى ینص علیها القانون، والتى قد تصل إلى السجن لمدة 7سنوات.

عقوبة التحرش

 

عاقب التشريع، بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز  أربع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية أو الإلكترونية، أو أية وسيلة تقنية أخرى.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تجاوز خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثمئة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت الجريمة في مكان العمل أو في إحدى وسائل النقل أو من شخصين فأكثر أو إذا كان الجاني يحمل سلاحًا أو إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه.

وإذا توافر ظرفان أو أكثر من الظروف المشددة الواردة بالفقرة السابقة يكون الحد الأدنى لعقوبة الحبس أربع سنوات، وفي حالة العود تُضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

 

عاجل