رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس أوكرانيا يشيد بإبرام اتفاق أمني «غير مسبوق» مع بريطانيا

نشر
الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الجمعة، بالاتفاق الأمني "غير المسبوق" المبرم بين بلاده وبريطانيا التي يزور رئيس وزرائها ريشي سوناك كييف.

ورحب زيلينسكي عبر منصة إكس بـ"اللحظة الفاصلة في التاريخ الأوروبي"، مضيفاً: "وقعت أوكرانيا والمملكة المتحدة اتفاقاً أمنياً جديداً غير مسبوق، هذا ليس إعلاناً بسيطا، إنه حقيقة ستؤتي ثمارها بفضل تعاوننا".

وفي وقت سابق قالت القوات الجوية الأوكرانية، إن روسيا أطلقت 28 طائرة مسيرة هجومية وثلاثة صواريخ كروز على أوكرانيا أثناء الليل، مضيفة أن منظومات الدفاع الجوي دمرت 21 من الطائرات المسيرة.

وكتبت القوات الجوية على قناتها على تطبيق تيليجرام، أن روسيا استهدفت جنوب وشرق أوكرانيا بشكل أساسي، لكنها لم تذكر مصير الصواريخ الثلاثة التي تقول إن موسكو أطلقتها.

روسيا تسقط 4 صواريخ أوكرانية موجهة فوق القرم

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 4 صواريخ موجهة أطلقت من الجو فوق شبه جزيرة القرم.

وأوضحت الوزارة أنه "في 6 يناير، في نحو الساعة 00:30 صباحاً بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة لنظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام صواريخ موجهة أطلقت من الجو ضد أهداف على أراضي الاتحاد الروسي".

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس" عن الوزارة قولها إن "أنظمة الدفاع الجوي اعترضت أربعة صواريخ أوكرانية ودمرتها فوق شبه جزيرة القرم".