رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تجهز دفعة شاحنات مساعدات جديدة تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة

نشر
مساعدات لقطاع غزة
مساعدات لقطاع غزة

أعلن مصدر مسؤول في شمال سيناء، قيام الهلال الأحمر المصري بتجهيز دفعة جديدة من شاحنات المساعدات؛ تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني ومنظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا».

ويواصل ميناء رفح البري في شمال سيناء، اليوم الجمعة، استقبال جرحى ومصابين فلسطينيين من قطاع غزة وحملة جوازات سفر أجنبية، فضلًا عن دخول الوفود الأممية والتضامنية إلى القطاع.

استقبال جرحى من قطاع غزة

وقال المصدر، إنه تم التنسيق لاستقبال 25 جريحًا ومصابا فلسطينيًا من مستشفيات قطاع غزة للعلاج في المستشفيات المصرية حيث يجري نقلهم عن طريق سيارات اسعاف مصرية مجهزة.

استقبال حملة جوازات السفر الأجنبية

وأضاف المصدر، أنه يجري أيضًا استقبال 17 من حملة الجوازات الأجنبية من جنسيات أمريكا وكندا وبلجيكا، حيث سيتم نقلهم من ميناء رفح البري إلى مطار القاهرة لمغادرة البلاد بالتنسيق مع سفارات دولهم بالقاهرة.

عودة مصريين من قطاع غزة

وأشار، إلى استقبال 92 شخصًا من أصحاب الجوازات المصرية، حيث سيُجرى إنهاء إجراءات دخولهم البلاد عن طريق الأجهزة المختصة في ميناء رفح البري.

ارتفاع حصيلة الشهداء والمصابين في غزة

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 23708 شهداء و60005 إصابات.

وقال المكتب الحكومي في قطاع غزة، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 151 شهيدا و248 إصابة، وهذا ما وصل للمستشفيات فقط خلال الـ24 ساعة الماضية.

عاجل