رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تبادل البعثات التجارية بين مصر والمغرب للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة

نشر
مصر والمغرب
مصر والمغرب

قال أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إنه سيتم تبادل البعثات التجارية بين رجال الأعمال في مصر والمغرب؛ للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة، وتبادل الخبرات بين الجانبين في العديد من المجالات الاقتصادية، ونقل التكنولوجيا، وإعداد البرامج التدريبية للفنيين والعاملين في المجال الصناعي.

جاء ذلك، خلال لقاء وزير التجارة والصناعة مع الدكتور رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة المغرب، على هامش مشاركتهما في فعاليات الاجتماع الرابع للجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية، الذي تستضيفه العاصمة البحرينية المنامة، خلال الفترة من 10-11 يناير ‏الجاري.

تعزيز التعاون بين مصر والمغرب

وقال وزير التجارة والصناعة المصري، إن اللقاء استعرض سبل تعزيز العمل المشترك بين مصر والمغرب لتحقيق التكامل الصناعي بين البلدين، والتصدير لأسواق دول الاتحاد الاوروبي والأسواق العربية والإفريقية.

وأشار، إلى أن هناك فرصًا كبيرة للتعاون الاستثماري المشترك خصوصًا بعد انضمام دولة المغرب إلى مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وزير التجارة والصناعة ونظيره المغربي

الاستفادة من الاتفاقيات التجارية بين مصر والمغرب

ولفت سمير، إلى أهمية الاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي تربط مصر والمغرب، منها اتفاقية التجارة الحرة، واتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية، واتفاقية أغادير في تسهيل عملية التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة في كلا البلدين، فضلًا عن إعادة تشكيل وتفعيل دور مجلس الاعمال المشترك في إقامة شراكة حقيقية بين القطاع الخاص المصري والمغربي.

عاجل