رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل.. انطلاق معارض أهلا رمضان 15 فبراير المقبل ولمدة شهر

نشر
معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلا رمضان تنطلق في منتصف شهر فبراير المقبل، وتستمر لمدة شهر.

جاء ذلك، في لقاء وزير التموين مع المنتجين والتجار والموزعين والسلاسل التجارية لبحث استعداداتهم لانطلاق معارض «أهلًا رمضان».

معارض أهلا رمضان في المحافظات

وأوضح وزير التموين، أنه سيتم إنشاء معرض رئيسي من معارض «أهلا رمضان» بكل محافظة، بحد أدنى 3 معارض إضافية، فضلًا عن الشوادر والسيارات المتنقلة.

وأشار، إلى أن المحافظات والاتحاد العام للغرف التجارية وكل غرفة تجارية ستتعاون لتجهيز الإماكن المخصصة للمعارض، بهدف زيادة الإتاحة والمعروض من السلع والمنتجات الغذائية.

وأضاف المصيلحي، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشركاتها التابعة ستشارك في معارض أهلا رمضان بالمحافظات، والمعرض الرئيسي، وسيتم تكثيف المعروض من السلع والمنتجات الغذائية.

الاحتياطي الاستراتيجي من السلع

واكد، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع آمن ويتخطى بعضها الستة أشهر، مثنيًا على التعاون التام بين وزارة التموين والاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات والمنتجين والموزعين وأصحاب السلاسل التجارية في توفير السلع.

توفير مستلزمات الإنتاج

وشدد وزير التموين، على توافر كل المواد الخام ومستلزمات الإنتاج لدى المنتجين والموردين والتجار لمدة تتراوح من 2 - 3 شهور، فضلاً عن التعاقدات الجارية، لافتًا إلى عرض السلع والمنتجات بجودة عالية وأسعار مناسبة.

السلاسل التجارية المشاركة في معارض أهلا رمضان

بدوره، صرح أحمد كمال، معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام، أن السلاسل التجارية سوف تشارك في معارض أهلا رمضان بعمل «ركن - جناح» داخل كل سلسلة تجارية يحمل شعار أهلا رمضان، كذلك المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي الراغبة في ذلك، فضلًا عن السيارات المتنقلة المشاركة في معارض أهلًا رمضان.

طرح كوبونات

وأكد كمال، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف توفر «كوبونات» بفئات مختلفة للشراء من المواطنين أو أي جهات ترغب في ذلك، لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا لشراء مستلزماتهم الغذائية من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي.

عاجل