رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب موريتانيا يصل كوت ديفوار استعدادا للمشاركة في أمم أفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصلت بعثة منتخب موريتانيا منذ قليل، إلى كوت ديفوار استعدادا للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تقام خلال الفترة من 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير المقبل.


وينافس منتخب موريتانيا في المجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية 2023، برفقة منتخبات الجزائر، وبوركينا فاسو وأنجولا.

كاف يعلن زيادة جوائز كأس الأمم الأفريقية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن زيادة بنسبة 40% في الجائزة المالية للفائز ببطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، حيث يحصل الفائز باللقب على مبلغ 7 ملايين دولار أمريكي.

وقال كاف في بيان عبر موقعه الرسمي: “سيحصل الآن وصيف البطل على 4 ملايين دولار أمريكي، بينما تصل مكافأة كل من المتأهلين إلى نصف النهائي على 2.5 مليون دولار أمريكي وكل من المتأهلين إلى ربع النهائي على 1.3 مليون دولار أمريكي”.

وقال رئيس كاف الدكتور باتريس موتسيبي: "لقد حقق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تقدمًا كبيرًا خلال العامين الماضيين في زيادة الجوائز المالية لكأس الأمم الأفريقية وجميع مسابقاتها الكبرى الأخرى".

وأضاف: "لقد قمنا بزيادة الجائزة المالية للفائز بكأس الأمم الأفريقية إلى 7 ملايين دولار أمريكي، وهي زيادة بنسبة 40% عن الجائزة المالية السابقة لكأس الأمم الأفريقية".

واختتم تصريحاته قائلا: "أنا واثق من أن جزءًا من أموال الجائزة سيساهم في تطوير كرة القدم وسيفيد أيضًا جميع أصحاب المصلحة في كرة القدم، فضلاً عن مساعدة الاتحادات الأعضاء لدينا في إدارتها."

عاجل