رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع في أم درمان القديمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية" من السودان، إنه منذ بداية عام 2024 وازدادت حدة الاشتباكات بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع، خصوصًا في مدينة أم درمان إحدى مدن العاصمة الثلاثة.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن المعارك الضارية الآن في منطقة أم درمان القديمة، وهناك معارك كبيرة جدا من يوم الجمعة الماضي، حيث تقدم الجيش السوداني في عدة محاور في أم درمان، حيث تشتعل المعارك البرية بين الجانبين.

وتابع أن ميليشيا الدعم السريع وجودها أصبح قليلا للغاية في منطقة أم درمان القديمة، وتركوا قناصة على أسطح منازل المواطنين الذين طردوا سكانها عنوة.

البرهان: سنقاتل ميليشيا الدعم السريع حتى تنتهي أو ننتهي

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أن الجيش سيقاتل ميليشيا الدعم السريع "حتى تنتهي أو ننتهي".

وذكر البرهان في كلمة مصورة، بثها مجلس السيادة السوداني على تيليجرام، الجمعة الماضية، أن "السياسيين الذين أبرموا اتفاقا مع الدعم السريع أخطأوا بالحديث مع متمردين".

وقال رئيس مجلس السيادة السوداني إن "اتفاق السياسيين مع ميليشيا الدعم السريع غير مقبول ولا قيمة له".

إلى ذلك أعلن البرهان "تسليح المقاومة الشعبية بأي سلاح لدينا"، وتابع قائلاً "لن نمنع المقاومة السودانية من جلب أي سلاح"، مشيراً إلى أن "لا صلح ولا اتفاق مع الدعم السريع".

البرلمان العربي يطالب بتضافر الجهود لوقف التصعيد في السودان والوصول لتسوية سياسية

دعا رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، الفرقاء في جمهورية السودان إلى ضرورة وقف التصعيد وحقن دماء الشعب السوداني بشكل فوري، مشددا على دعم البرلمان العربي ومساندته للسودان في الحفاظ على الأمن والاستقرار والوصول إلى تسوية سياسية للأزمة الراهنة في السودان.

جاءت دعوة بمناسبة ذكرى أعياد استقلال جمهورية السودان والذي يوافق الأول من يناير من كل عام. 

وأكد العسومي - في بيان - أن هذه المناسبة العزيزة تأتي في ظل مرحلة عصيبة وخطيرة تمر بها جمهورية السودان وتتطلب تضافر كافة الجهود العربية لوقف نزيف الدم السوداني وإنجاح العملية السياسية بما يضمن تحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني، معربا عن أمله في أن تعيد هذه المناسبة على السودان الأمن والسلام والاستقرار.

عاجل