رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«رجال طائرة الأهلي» يفوز على سموحة في الدوري

نشر
مستقبل وطن نيوز

حقق الفريق الأول لكرة الطائرة رجال بالنادي الأهلي فوزًا مهمًّا على حساب فريق سموحة في بطولة الدوري، في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم الثلاثاء.

أقيمت المباراة على صالة الأمير عبدالله الفيصل بمقر النادي بالجزيرة، وشهدت تفوقًا كبيرًا من جانب اللاعبين، ليحسمها الفريق لصالحه بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد.

حسم «رجال طائرة الأهلي» الشوط الأول بنتيجة 25-19، ثم استمر التفوق في الشوط الثاني بنتيجة 25-15، قبل أن ينهي الفريق الشوط الثالث والمباراة متقدمًا بنتيجة 25-15.

وكان «رجال طائرة الأهلي» قد حقق الفوز على القناة بنتيجة 3-0، في المباراة الماضية ضمن منافسات الدوري.
 

وزير الرياضة يطمئن على الحالة الصحية للعامري فاروق نائب رئيس الأهلي


حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على زيارة العامري فاروق وزير الرياضة الأسبق، نائب رئيس النادي الأهلي في المستشفى صباح اليوم، من أجل الاطمئنان على حالته الصحية، بإحدى المستشفيات الخاصة بمدينة السادس من أكتوبر.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن خالص التمنيات بالشفاء العاجل للعامري فاروق، نائب رئيس نادي الأهلي، راجيًا من المولى عزَّ وجل أن يمَّن عليه باكتمال الشفاء.

 

آخر تطورات الحالة الصحية لـ العامري فاروق


شهدت الساعات الماضية تطورات جديدة في الحالة الصحية لـ العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي الذي يتواجد حاليا داخل إحدى المستشفيات ويعاني من غيبوبة.

 

ونشر خالد العامري شقيق العامري فاروق بوست قال فيه "أخى العامري على قيد الحياة ومحتاج دعواتكم بالشفاء.. ليه الناس بتكتب حاجات غير سليمة.. رجاء الدعاء له بالشفاء والصحة والعافية".

يذكر أن العامري فاروق تعرض لنزيف جديد خلال الساعات الماضية، وهو ما زاد من صعوبة حالته، خاصة وأنه دخل في غيبوبة تامة منذ الوعكة الصحية التي تعرض لها.

وكان النادي الأهلي أعلن خلال الأيام الماضية، خضوع العامري فاروق لفحوصات طبية، تحت إشراف كونسولتو طبي من كبار الأطباء، مع إمكانية سفره للخارج.

 

كونسولتو طبي يحسم سفر العامري فاروق خارج البلاد لاستكمال العلاج


يخضع العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة الأهلي ووزير الرياضة الأسبق خلال الساعات القليلة المقبلة لفحص شامل بمعرفة كونسولتو طبي من كبار الأطباء المختصين لبحث إمكانية سفر خارج البلاد ومن ثم عرض قرارهم النهائي على الخبراء الأجانب بأحد المستشفيات بأوروبا للتأكيد على إتمام عملية السفر لاستكمال العلاج على النحو الأمثل.

وقال الأهلي في بيان رسمي: « يعمل مجلس الأهلي وأسرة العامري فاروق أن لا يتعرض نائب رئيس النادي لأي انتكاسة صحية».

وتابع بيان الأهلي: جاء ذلك خلال التواصل والتشاور المستمر بين مجلس إدارة النادي وأسرة العامري فاروق للعمل على توفير أحسن العلاج وكامل الرعاية الطبية له بأحد المستشفيات الكبرة خارج البلاد حتى يتجاوز هذه المحنة الصحية.


وتعرض العامري فاروق لوعكة صحية خلال شهر نوفمبر من العام الماضي تسببت في دخوله لإحدى المستشفيات داخل مصر ولم يخرج منها حتى الآن بسبب تواجده تحت الملاحظة لخطورة الأمر مما دفع مجلس الأهلي وأسرته لاتخاذ قرار بسفره خارج مصر ولكن في انتظار القرار النهائي.

الصحة تكشف 5 علامات تدل على الإصابة بالسكتة الدماغية


كشفت وزارة الصحة والسكان، وجود 5 علامات تحذيرية، إذا حدثت لأي شخص تدل على احتمالية الإصابة بـ السكتة الدماغية.

ويعد نزيف المخ، هو أحد أنواع السكتة الدماغية، والذي ينتج عن انفجار شريان في الدماغ ويتسبب في حدوث نزيف موضعي في الأنسجة المحيطة، مما يؤدي إلى تجمع الدم وتكوين كتلة تسمى ورم دموي تسبب الضغط على أنسجة المخ وتقتل خلايا الدماغ بسبب إعاقتها لوصول الدم المحمل بالأكسجين إلى الخلايا لتغذيتها.

خطورة السكتة الدماغية

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان،  أن الإحصائيات العالمية تشير إلى تعرض شخص للسكتة الدماغية كل 40 ثانية، كما تشير إلى أن هناك نحو 13 مليون مريض يصاب بالسكتة الدماغية سنويًا، مُشيرًا إلى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لخفض هذه الإصابات.

وأكد عبدالغفار، أهمية إعداد ووضع تصور متكامل للتعامل مع السكتة الدماغية في كل محافظات الجمهورية، بما يضمن خفض الأضرار الناتجة، فضلًا عن تدريب فرق طبية على أعلى مستوى في كل المحافظات؛ للتعامل الصحيح مع حالات السكتة الدماغية، بما يضمن الحفاظ على حياة المرضى من خلال تقديم الخدمة الطبية بأسرع وقت.

وأوضح وزير الصحة، أن هناك 30 وحدة لـ السكتة الدماغية مجهزة بخدمات الحقن والقسطرة المخية بمستشفيات الوزارة، في جميع المحافظات، فضلًا عن إطلاق حملة توعوية بالأعراض وكيفية التعامل معها.

5 علامات تحذيرية

وبالنسبة للعلامات التحذيرية الخمسة، التي تدل على احتمالية الإصابة بالسكتة الدماغية، هي كالتالي:

1- ضعف مفاجئ فى الوجه أو الذراع أو الساق

2- التخليط المفاجئ والصعوبة فى الكلام

3- صعوبة فى الرؤية بعين واحدة أو بكلتا العينين

4- صعوبة فى المشي أو الشعور بفقدان التوازن

5- صداع شديد بدون سبب ظاهر.

وتعد السكتة الدماغية ثاني أكثر أسباب الوفاة شيوعًا، حيث تمثل 1.85 ألف حالة سنويًا، قد تكون الأرقام محبطة، لكن من المثير للقلق أيضًا معرفة أن 80% من حالات السكتات الدماغية يمكن الوقاية منها، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها CDC. 

ويمكن أن تكون السكتات الدماغية أكثر انتشارًا لدى بعض السكان والمناطق الجغرافية وفئات عمرية معينة، وأصبح الشباب أكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية في السنوات الأخيرة.

عاجل