رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية: حريصون على تقديم الدعم والمساندة للمستثمرين بالمناطق الصناعية

نشر
محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

أكد محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، حرص المحافظة على تقديم الدعم والمساندة للمستثمرين بالمناطق الصناعية؛ تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وذلك لتنفيذ صناعات جديدة وإتاحة فرص العمل لأبناء المحافظة.


وذكر بيان صادر عن المحافظة، اليوم الثلاثاء، أن محافظ الدقهلية، كلف مدير عام الإنتاج والشئون الاقتصادية والاستثمار عصام حجاج، بالمرور ومعاينة المنطقة الصناعية الجديدة بمدينة (تمى الأمديد) على مساحة 18 فدانًا تقريبًا.

وأوضح مختار - بحسب البيان - أن المحافظة بها ثلاث مناطق صناعية واستثمارية، مشيرًا إلى أن المنطقة الصناعية الجديدة بتمى الأمديد، تأتي استكمالاً للتوسع في إنشاء المناطق الصناعية؛ لتوفير منتج صناعي محلي ينافس المنتجات العالمية؛ دعمًا للاقتصاد الوطني وتخفيف حدة ووطأة الاستيراد عن كاهل الدولة.


وأكد أنه جار التنسيق حاليًا مع الدكتورة ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لترفيق المنطقة الصناعية الجديدة، وبحث كافة الأمور المتعلقة بالاستثمار الصناعي بجميع المناطق الصناعية والاستثمارية بالمحافظة.


من جانبه، أشار مدير عام الإنتاج والشئون الاقتصادية والاستثمار بالمحافظة، عصام حجاج، إلى أن المرور على مقر المنطقة الجديدة المزمع إنشاؤها استهدف متابعة أعمال التنقيب والحفائر التي تشرف عليها وزارة الآثار لإخراج المساحة من الحظر الأثري؛ تمهيدًا لاستغلالها في إنشاء المنطقة الصناعية التي ستخدم الاستثمار الصناعي بالمنطقة، وستكون إضافة جديدة للصناعة في محافظة الدقهلية.


وعلى صعيد آخر، وجه محافظ الدقهلية بزيادة معدلات الأداء في جميع المشروعات والعمل الجاد في تذليل معوقات التنفيذ، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المقررة للانتهاء من كل المشروعات التي يتم تنفيذها في إطار الخطة هذا العام لدخولها الخدمة وتحقيق وتلبية مطالب واحتياجات المواطنين.


جاء ذلك خلال متابعة المحافظ، المشروعات الجاري تنفيذها بمراكز ومدن وأحياء المحافظة في كافة القطاعات في اطار الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2024/2023، حيث تابع أعمال المشروعات الجارية بنطاق مراكز ومدن وأحياء طلخا والكردي والمنزلة والسنبلاوين ومحلة دمنه.

عاجل