رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية: نحرص على تقديم أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية والحالات الإنسانية

نشر
محافظ الدقهلية الدكتور
محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، حرص المحافظة على تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية والحالات الإنسانية والحالات بلا مأوى لتوفير حياة كريمة لهم تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يضع هذه الفئات في مقدمة الأولويات.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ، اليوم الاثنين لتفقد الأعمال النهائية بمشروع الممشى السياحي الجديد، حيث لاحظ أحد الأطفال بلا مأوى وعلى الفور، وجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية الدكتور وائل عبدالعزيز، بسرعة تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للطفل.

الدعم للأسر الأولى بالرعاية والحالات الإنسانية بالدقهلية

ووجه مختار بتوقيع الكشف الطبي الشامل على الطفل، وبحث إمكانية إعادة قيده بالدراسة وتوفير كافة سبل الدعم له لاستكمال تعليمه.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمرور علي كافة الشوارع داخل مدينة المنصورة وإيداع كافة الأطفال والأسر بلا مأوي دور الرعاية وتوفير المساعدات اللازمة لهم من خلال التنسيق مع الجمعيات الخيرية والأهلية والمجتمع المدني.

وفي سياق آخر، وجه محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، بسرعة الانتهاء من مشروع امتداد المشاية وفقا للبرامج الزمنية المقررة وضرورة تنفيذ خدمات به للمواطنين، بجانب سرعة الانتهاء من الدراسة الخاصة بإنشاء مصنع لتدوير قش الأرز والاستفادة القصوى من الإنتاج السنوي للدقهلية من قش الأرز.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم /الإثنين/ مع عدد من مديري عموم الإدارات التنفيذية بالديوان العام، الذي استعرض الموقف التنفيذي لملفات العمل لضمان سرعة الأداء وحسن الإنجاز تحقيقا لصالح المواطن.

وكلف الدكتور مختار، خلال الاجتماع، بضرورة المتابعة المستمرة لأعمال تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2023 /2024 بمراكز المحافظة على مدار فترات التنفيذ، مؤكدا أهمية تحديد التوقيتات باعتبارها العامل الأساسي بشأن كافة الموضوعات ومتابعتها للعمل على إنهائها وفقا للتوقيت المحدد ومعاقبة المقصرين.

من جهة أخرى، أكد رئيس الوحدة المحلية لحي شرق المنصورة، الدكتور عمرو عبد العاطي، تكثيف جهود الوحدة المحلية لحي شرق المنصورة للعمل بمنظومة الكباسات لرفع القمامة مباشرة لسيارات نقل القمامة بالشوارع والميادين بنطاق الحي وتفريغها آليا بما يساهم في رفع كفاءة العمل بمنظومة النظافة.

وأوضح أنه تم توزيع 54 صندوقا للنظافة على منظومة الكبس بنطاق مناطق وشوارع قناة السويس وعزبة الشال ويجري حاليا تجهيز 32 صندوقا لتوزيعها في شوارع فخر الدين خالد وسعد الشربيني في المرحلة المقبلة.

وذلك في اطار خطة العمل بمنظومة الكباسات للتعديل من أعمال الجمع بنظام نقاط التجميع إلى العمل بنظام الصناديق وجمعها بواسطه سيارات الكبس ونقلها لمصنع التدوير مباشرة.

 

عاجل