رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع مُحصلة القصف في جنين إلى 7 شهداء وشهيد ثامن برام الله

نشر
مستقبل وطن نيوز

ارتفعت حصيلة الشهداء جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية لمجموعة من المواطنين الفلسطينيين في "جنين" شمال الضفة الغربية إلى سبعة، بعد الإعلان عن استشهاد شاب قبل قليل، وسقط شهيد ثامن برصاص الاحتلال على أطراف مدينة "رام الله" الواقعة وسط الضفة الغربية. 

وأعلن مُدير مُستشفى الرازي في "جنين" فواز حماد، عن استشهاد الشاب وديع ياسر عصعوص (18 عامًا)، مُتأثرًا بجروح أصيب بها، صباحًا، ما يرفع عدد الشهداء جراء قصف المُسيرة الإسرائيلية إلى سبعة. 

الشهيد محمد عصعوص

وأوضح حماد أن الشاب وديع وهو شقيق الشهيد محمد عصعوص، وصل إلى المستشفى بحالة خطيرة نتيجة إصابته بشظايا في الرقبة والصدر والرأس، وحاول الأطباء انعاشه، إلا أنه أعلن شهيدًا. 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت صباحا استشهاد الأشقاء: هزاع ناجح حسن درويش عصعوص (27 عاما)، ورامي (22 عاما)، وأحمد (24 عاما)، وعلاء (29 عاما)، ورزق الله نبيل عصعوص (18 عاما)، ومحمد ياسر موسى عصعوص (25 عاما)، وجميعهم من قرية مثلث الشهداء، جراء قصف الاحتلال. 

وأكد شهود عيان أن الشهداء السبعة كانوا يجلسون على حافة الرصيف قرب دوار الشهداء جنوب جنين، ولم يكن في المنطقة أي مواجهات، وتم إعدامهم بدم بارد، بعد استهدافهم بمسيرة للاحتلال. 

وفي شمال رام الله، استشهد شاب برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات في بلدة "عبوين".. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الشاب أحمد محمود حسين محارب (28 عاما)، استشهد مُتأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في البطن، بعد أن داهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال البلدة، واندلاع مواجهات عنيفة، أطلقت خلالها قنابل الغاز السام والرصاص الحي.

عاجل