رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شروط التقدم لامتحانات الثانوية العامة في المدارس الدولية.. اعرف المادة بكام؟

نشر
الثانوية العامة
الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط وشروط التقدم لامتحانات الثانوية العامة للطلاب المقيدون بمدارس مرخص لها بتدريس المناهج الدولية.

شروط التقدم لامتحانات الثانوية العامة في المدارس الدولية

وأوضحت الوزارة أنّ هناك عدّة اشتراطات للتقدم لأداء امتحانات الثانوية العامة، منها أن تكون المدرسة المقيد بها الطلاب صادر لها ترخيص من الوزارة بتدريس المناهج الدولية، وأن يكون هؤلاء الطلاب مقيدون بالصف الثاني عشر في العام الدراسي 2023-2024، وأن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها، وأن يكون الطالب اجتاز بنجاح امتحانات الصف الأول الثانوي العام في مواد «اللغة العربية، التربية الدينية، التاريخ، الجغرافيا»، وكذلك امتحانات الصف الثاني الثانوي العام في مواد «اللغة العربية، التربية الدينية، والمواطنة وحقوق الإنسان».

المستندات المطلوبة 

وأضافت الوزارة أنّه يجب على المدرسة تقديم المستندات التي تثبت أحقية الطالب في التقدم وفق الشروط السالف ذكرها، وأنّه على الطالب تسجيل الاستمارة الإلكترونية المخصصة للمدارس الدولية من خلال موقع الوزارة وطباعتها، مرفق بها ما يلي:

كشف درجات الشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها معتمد من الإدارة التعليمية المختصة.

كشف درجات للصف الأول الثانوي العام في مواد «اللغة العربية، التربية الدينية، التاريخ، والجغرافيا» صادر من المدرسة الناجح بها الطالب معتمد من الإدارة التعليمية المختصة.

كشف درجات للصف الثاني الثانوي العام في مواد «اللغة العربية، التربية الدينية، والمواطنة وحقوق الإنسان»، معتمدا من الإدارة التعليمية المختصة، إضافة إلى مادتي التاريخ والجغرافيا بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بكليات أدبية.

يسدد طلبة الشهادات الدولية الراغبين في أداء امتحانات الثانوية العامة 1500 جنيه نظير خامات ومستلزمات الامتحانات عن كل مادة يرغبون الاشتراك بها لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية تنفيذا للقرار الوزاري رقم 163 لسنة 2023.

وتتولى المدرسة تجميع الاستمارات الإلكترونية ومراجعتها للتأكد من أحقية الطلاب في التقدم للامتحان طبقا للتعليمات ثم اعتمادها وذلك تحت مسؤولية مدير المدرسة.

عاجل