رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رسالة عاجلة من التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني

نشر
الامتحانات
الامتحانات

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت وكذلك طلبة المنازل سيمتحنوا ورقيًا فى جميع المواد بامتحانات الفصل الدراسى الأول.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا إلى المديريات التعليمية، بشأن امتحانات الثانوية العامة نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي.

وأكدت أنه فى ضوء الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالى للصفين الأول والثانى الثانوى العام يتم عقد الامتحانات وفق آليات محددة كالتالى :

- يتم إعداد جداول الامتحانات للصفين الأول والثانى الثانوى العام على مستوى المديرية وفقاً لما مدير المديرية بحيث تبدأ الامتحانات في 14 يناير المقبل وتنتهى 24 يناير 2024، ويتم عمل امتحانات الفصل الدراسي الأول على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارة وفقاً للكتاب الدورى رقم 49 الصادر فى 21 نوفمبر 2022 على أن تشتمل فيه الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15% و يتم أداء الامتحانات على النحو التالي :-

- بالنسبة لطلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الانترنت يتم امتحانهم للأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة إلكترونياً 85% على أجهزة التابلت والأسئلة المقالية بنسبة 15% ورقياً ويكون الامتحان سواء أكان ) أجهزة التابلت - الأسئلة المقالية في وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان .

أداء الامتحان ورقياً

وشددت الوزارة على أنه في حالة حدوث أى مشكلة تقنية فى أى مادة يتم أداء الامتحان ورقياً لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول .

- بالنسبة لطلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة المتواجدين بمدارس غير متصلة بشبكة الانترنت أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة انترنت وكذلك طلبة المنازل يتم أدائهم للامتحانات ورقياً في جميع المواد.

-   يكون الامتحان الورقى هو نفسه الامتحان الإلكتروني وتتولى كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة بعد العرض على مدير عام الإدارة التعليمية.

- تعقد امتحانات طلاب الدمج التعليمي ورقياً بنفس مواعيد أقرانهم طبقاً للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام السابقة.

- بالنسبة لامتحانات المواد التى لا تضاف للمجموع الكلى كما هو متبع فى الأعوام السابقة.


 

عاجل