رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتل مجندة إسرائيلية إثر انفجار عبوة ناسفة في جنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأحد، مقتل مجندة من قوات حرس الحدود خلال عملية اقتحام نفذتها في جنين بالضفة الغربية.

وأوضحت الشرطة أن المجندة "كانت في عربة عملياتية تعرضت لانفجار عبوة ناسفة"، مشيرة إلى أن التفجير أدّى إلى إصابة 3 عناصر آخرين بجروح.

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن الجيش والشرطة الإسرائيليين القول إن عبوة متفجرة ألقيت على قوة إسرائيلية خلال عملية في جنين، مما أدى إلى إصابة أربعة، اثنان منهما جراحهما بالغة.

وقتل الجيش الإسرائيلي، فجر الأحد، 6 فلسطينيين، بينهم 4 أشقاء من عائلة "عصاعصة"، عن طريق استهدافهم بطائرة مسيرة، في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

استشهاد 6 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي في جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في رام الله، عن استشهاد 6 مواطنين، فجر اليوم الأحد، بقصف إسرائيلي جنوبي مدينة جنين، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 4 من أفراده خلال عملية في مخيم جنين.

وأضافت الصحة، في بيان لها، أن "6 مواطنين استشهدوا جراء قصف مسيرة إسرائيلية تجمعا للمواطنين قرب دوار الشهداء جنوب جنين"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكد مدير مستشفى جنين الحكومي استشهاد الشبان الستة، مشيرا إلى أنهم قتلوا جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة من الشبان عند دوار الشهداء في جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وكانت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين الليلة الماضية، ودارت مواجهات مع الشبان في عدد من المناطق في المدينة.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 4 من جنوده خلال العملية في مخيم جنين للاجئين، مشيرا إلى أن حالة 2 منهم خطيرة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه خلال العملية الليلية في جنين "أصيب مقاتلون بعد أن داسوا على عبوة ناسفة قوية، وساعدت مروحية قتالية من الجو بالنيران في عملية الإنقاذ، واستمرت ⁠العملية بعد عدة ساعات لإنقاذ المركبة وبقية القوات من مكان الحادث.

16 شهيدا في غزة

وفي وقت سابق، قالت "وفا" إن نحو 16 مواطنا استشهدوا خلال الساعات الماضية في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة خان يونس، ومدرسة تابعة للأونروا في مخيم المغازي وسط القطاع.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات قصفت منزلا في مدينة خان يونس يضم عددا كبيرا من النازحين، ما أدى مقتل 12 مواطنا على الأقل، وإصابة 50 آخرين بجروح متفاوتة.

كما قصفت الطائرات الحربية، مدرسة تابعة للأونروا تأوي نازحين في مخيم المغازي وسط القطاع، ما أدى إلى مقتل 4 مواطنين على الأقل بينهم سيدة.

عاجل