رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

CNN: البنتاجون أخفت مرض وزير الدفاع.. وبايدن لم يكن يعلم بمرضه

نشر
بايدن ووزير دفاعه
بايدن ووزير دفاعه

قال مصدر، لـ "شبكة CNN"، إنَّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لم يكن على علم لعدة أيام بأن وزير الدفاع، لويد أوستن، جرى نقله إلى المستشفى.

وأضاف المصدر أنَّ مستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، أبلغ بايدن في نهاية المطاف في وقت متأخر بعد وقت قصير من علم سوليفان نفسه أن أوستن تم نقله إلى المستشفى.

كان أوستن نقل إلى المستشفى في يوم رأس السنة الجديدة؛ بسبب مضاعفات عملية جراحية.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) دخوله المستشفى، فيما أصدر أوستن بيانه الأول، بعد 5 أيام من دخوله المستشفى، قائلًا: "إنه كان بإمكانه القيام بـ"عمل أفضل" لإخطار الجمهور".

ولم يقدم أي تفاصيل حول حالته، ولم يذكر بالضبط سبب دخوله إلى المستشفى، وحتى أمس، ظل في المستشفى، وفقًا لمسؤول دفاعي.

 

بايدن يثق في وزير دفاعه

 

وذكر مسؤولون أمريكيون لمجلة "بوليتيكو"، أنّ "البنتاجون" لم تخبر "بايدن" وغيره من كبار المسؤولين بدخول وزير الدفاع لويد أوستن إلى المستشفى لمدة 3 أيام.

وأوضحت المجلة، أنَّ الرئيس الأمريكي أجرى محادثة مع أوستن مؤكدة -بحسب مسؤول أمريكي- أنَّ "بايدن" لديه ثقة كاملة في وزير الدفاع ويتطلع عودته إلى البنتاجون.

وشكر أوستن الموظفين في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني على الرعاية التي تلقاها، وقال إنه "في حالة تحسن"، ويتطلع إلى العودة إلى البنتاجون، واعترف بـ"مخاوف وسائل الإعلام بشأن الشفافية"، وقال "سألتزم بالقيام بعمل أفضل" لكنه لم يعتذر عن عدم إخطار الجمهور أو الصحافة في الوقت المناسب، عادة ما يقوم كبار المسؤولين الإداريين والعسكريين الذين يدخلون المستشفى بإصدار بيان في غضون 24 ساعة.

عاجل