رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مشرفو التعليم الخاص بمناطق السعودية في زيارة لمدارس العصر بتبوك

نشر
مستقبل وطن نيوز

استضافت مدارس العصر بمنطقة تبوك وفداً يضم مشرفي التعليم الخاص بمكاتب التعليم في مناطق المملكة العربية السعودية، يرافقهم مدير عام التعليم بمنطقة تبوك ماجد بن عبد الرحمن القعير، ومدير مكتب التعليم الخاص بتبوك محمد بن شتيان الجهني، ومشرفو التعليم الخاص بالمنطقة. 

كان في استقبالهم مدير عام المدارس محمد بن أحمد الشريف، والمشرف العام على المدارس يوسف بن فرحان البلوي، ومدراء مجمع مدارس العصر للمراحل المختلفة.

المنجزات والبرامج والفعاليات

شاهد الوفد المنجزات والبرامج والفعاليات التي تحققت لتعزيز المخرجات التعليمية، إضافة إلى البرامج النوعية التي تقدم للمعلمين والطلاب وطرائق التدريس وتطبيق التقنية الحديثة في التعليم، وبرامج الشراكة المجتمعية والأنشطة النوعية التي تصب في مصلحة أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات، إضافة إلى برامج رعاية الموهوبين لتنمية مهارات التفكير الإبداعي لدي الطلاب، والنادي الرياضي الذي يعمل على تنشيط العقل وتعزيز الذكاء لدي الطلاب ووقايتهم من الأمراض.

تبادل الخبرات التربوية والإدارية

من جانبه، أوضح محمد بن أحمد الشريف بأن هذه الزيارة تتمثل في نقل وتبادل الخبرات التربوية والإدارية بما يخدم صالح العملية التعليمية، منوها بأن برامج الزيارات التبادلية تعتبر من البرامج التربوية الرائدة و التي تعكس بجلاء عن الحراك التربوي في المدارس، مشيراً إلى أن فريق العمل بالمدارس يعمل على مواءمة المؤشرات الاستراتيجية للتعليم العام.

وفي سياق متصل، أكد يوسف بن فرحان البلوي على أهمية هذه الزيارة لدعم تبادل واكتساب الخبرات من خلال الوقوف الميداني والاطلاع على التجارب الناجحة و تحقيق الأهداف المنشودة بما يتماشى مع رؤية 2030 م.

وقال سامي بن جابر الفيفي مدير ثانوية العصر النموذجية بأن هذه الزيارة تأتي ضمن الاستفادة من البرامج و الأنشطة التي تنفذ في الميدان التربوي ونقل الخبرات موجها شكره لمدير عام المدارس لدعمه و مساندته، و لجميع منسوبي المدارس على جهودهم المضنية للظهور بالمظهر المشرف. 

وقال سعيد بن سليمان الحويطي مدير المرحلة المتوسطة  بأن هذه الزيارة توطد العلاقات الحميدة وتعزز التعاون، وتبني ثقافة العمل التعاوني.

وأبان فهد بن محمد الشريف مدير المرحلة الابتدائية بأن هذه الزيارة من شأنها تعزيز تبادل الخبرات واستعراض المنجزات التي قدمتها المدارس. 

وفي ختام الزيارة، أبدى الوفد استحسانه بكل ما شاهده على أرض الواقع مقدمين شكرهم لإدارة التعليم الخاص بتعليم تبوك على ما يقومون به من متابعات و جهود من أجل نجاح سير التعليم الخاص بالمنطقة، و لمدير عام مدارس العصر على حفاوة الاستقبال و نجاح الزيارة.

عاجل