رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الداخلية السعودي يشكر أميرَ تبوك لفوز منطقته بجائزة العمل التطوعي

نشر
الأمير فهد بن سلطان
الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك

تلقّى أميرُ منطقة تبوك بالسعودية الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، اليوم الأحد، برقيةَ شكر وتقدير من وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

جاء ذلك بمناسبة تحقيق إمارة تبوك للمركز الأول في الجائزة الوطنية للتطوع، مسار تنظيم العمل التطوعي "فئة الجهات الحكومية لعام 2023م". 

وأعرب وزير الداخلية عن شكره لأمير المنطقة، ولمنسوبي الإمارة، على ما بذل من جهود مميزة لتحقيق هذا الإنجاز، متمنّيًا للجميع دوام التوفيق. 

ولي العهد السعودي: قطاع السياحة بالمملكة حقق نموا تاريخيا

وفي سياقٍ منفصل، قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأربعاء الماضي، إن السعودية حققت مراكز متقدمة في العديد من المجالات، وإنها ماضية في نهضتها التنموية وفقاً لرؤية 2030 التي ستسهم في تحقيق المزيد من التطور والازدهار وتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين.

وأضاف في الخطاب السنوي لافتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، والذي ألقاه نيابة عن الملك سلمان بن عبدالعزيز، إن ما حققته المملكة يبشر بمزيد من النجاحات والإصلاحات.

وأشار إلى أن المملكة حققت تقدما في أكثر من 50 بالمئة من مؤشرات التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وقال الأمير محمد بن سلمان إن الاقتصاد السعودي تطور ليكون الأسرع نمواً، على مستوى دول مجموعة العشرين في عام 2022، بمعدل نمو بلغت نسبته 8.7 بالمئة في الناتج المحلي، وكذلك نموا في الناتج المحلي غير النفطي بنحو 4.8 بالمئة، والوصول ضمن الدول العشرين الأكثر تنافسية في العالم.

وأضاف أنه في مجال السياحة، حققت المملكة "أداءً تاريخياً في الربع الأول من عام 2023، بمعدل نمو بلغت نسبته 64%"،  مؤكدا أن المملكة "ستواصل العمل في مسيرة التحول الاقتصادي وفق مستهدفات رؤية 2030".

وذكر أن المملكة رحبت بأكثر من مليون و800 ألف حاج وأكثر من 10 ملايين معتمر خلال العام الماضي. 

وقال ولي العهد السعودي إن "ما تحقق من نتائج إيجابية، يبشر بمزيد من النجاحات لتحقيق إصلاحات اقتصادية، وتقوية المركز المالي للمملكة بما يعزز النمو الاقتصادي الشامل لبلادنا".

عاجل