رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فصائل فلسطينية: إطلاق صاروخ أرض جو تجاه طائرة مروحية شرق خان يونس

نشر
فصائل فلسطينية: إطلاق
فصائل فلسطينية: إطلاق صاروخ أرض جو تجاه طائرة مروحية

أعلنت فصائل فلسطينية أنها أطلقت صاروخ أرض جو تجاه طائرة مروحية شرق خان يونس في غزة ، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

في سياق متصل، أدانت فرنسا تصريحات وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، والتي دعت إلى تهجير سكان قطاع غزة وإعادة إقامة المستوطنات في غزة واحتلال أراضيها.


وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، اليوم الأربعاء، "ندعو إسرائيل إلى الامتناع عن مثل هذه التصريحات التحريضية التي تعتبر غير مسؤولة وتؤجج التوترات"، وأضاف أن فرنسا تؤكد مجددا أن الانتقال القسري للسكان يشكل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف ونظام روما الأساسي. 


وأكد أنه ليس للحكومة الإسرائيلية أن تقرر أين يجب أن يعيش الفلسطينيون على أرضهم، فإن مستقبل قطاع غزة وسكانه يكمن في إقامة دولة فلسطينية موحدة تعيش في أمن وسلام إلى جانب إسرائيل. 
ودعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير إلى عودة المستوطنين اليهود إلى قطاع غزة بعد انتهاء الحرب وإلى "تشجيع" السكان الفلسطينيين على الهجرة، بعد دعوة مماثلة صدرت عن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش.
 


 

عاجل