رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تعليم البحر الأحمر» تستعد لإقامة معرض ISEF في 2024 للعام العاشر على التوالي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد مركز التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، لتنظيم  معرض العلوم والهندسة ( ISEF)، والذي يقام بمدرسة الأحياء الرسمية المتميزة لغات بالغردقة، بهدف زيادة وعي طلاب المدارس بأهمية البحث العلمي وتنمية قدراتهم على البحث والابتكار.

بدء العمل بالمعرض

وعقد حسام الدين عيسى، رئيس لجنة التحكيم بالمعرض، اجتماعا مع فريق العمل بالتطوير التكنولوجي والطلاب المشاركين في المعرض لبدء العمل والالتزام بالمعايير والقواعد المنظمة للعمل.

ومن جانبه، أعرب هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، عن سعادته البالغة بإقامة هذه المعارض، التي تهدف إلى تشجيع الطلاب الموهوبين في التعليم قبل الجامعي على عرض مواهبهم وقدراتهم على الإبتكار في مجال الأبحاث العلمية بإعتبارهم أمل مصر القادم ومستقبلها.

يذكر أن المعرض يشتمل على 63 مشروعًا بمشاركة 93 طالبا وطالبة على مستوى الإدارات التعليمية، بالإضافة إلى مدرسة المتفوقين. 

تداول 14 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر ،اليوم الأربعاء، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة بلغ 8 سفن وتم تداول 14 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، 909 شاحنات و90 سيارة فضلا عن وصول وسفر 1830 راكبا بموانئها.

2500 طن بضائع 

وأوضحت هيئة موانئ البحر الأحمر -وفقا لبيان- أن حركة الواردات شملت 2500 طن بضائع، 411 شاحنة 72 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 11500 طن بضائع، 498 شاحنة و18 سيارة.

وأفادت هيئة موانئ البحر الأحمر بأن ميناء سفاجا يستعد اليوم لمغادرة السفينتين أمل وبوسيدون اكسبريس ؛ فيما استقبل الميناء 4 سفن وهي "بوسيدون اكسبريس، أمل، دليلة والحرية"، بينما غادرته السفينتان دليلة والحرية.

كما شهد ميناء نويبع تداول 1930 طن بضائع و375 شاحنة من خلال رحلات مكوكية للسفن الثلاث آور، آيلة، وبريدج. 

عاجل