رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فلسطين تؤكد مجددا رفضها للممر المائي بين قبرص وغزة

نشر
رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية

شدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، على أهمية وجود ضغط دولي على إسرائيل حتى يتسنى فتح كافة المعابر مع قطاع غزة من أجل إدخال المساعدات بشكل أكبر وتوفير العلاج للجرحى، مؤكدًا الرفض الكامل للممر المائي الذي تتحدث عنه قبرص تحت شعار نقل المساعدات إلى قطاع غزة خوفا من أن تكون البواخر لتهجير أبناء الشعب الفلسطيني لخارج القطاع.

جاء ذلك – خلال لقاء اشتية في مكتبه برام الله بالقنصل اليوناني العام لدى دولة فلسطين ديمتريوس أنجيلوسوبولوس – حيث أطلعه على تطورات عدوان الاحتلال على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، والجهود المبذولة لوقف العدوان على غزة وإدخال المساعدات الإغاثية والطبية وإعادة الكهرباء والمياه.

وجدد اشتية تأكيده على أهمية العمل عبر الاتحاد الأوروبي للخروج بمبادرة سلام وخلق أفق سياسي لإنهاء الاحتلال وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية يشمل كافة الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية وفي قلبها القدس، والدفع قدما نحو الاعتراف المتبادل بدولة فلسطين والعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

حركة الجهاد الإسلامي: اغتيال صالح العاروري لن يمر دون عقاب

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن اغتيال القيادي صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، لن تمر بلا عقاب، وأن المقاومة مستمرة حتى دحر الاحتلال.

وقالت الحركة في بيان، إن اغتيال القائد الشهيد العاروري ورفاقه هو محاولة من العدو الصهيوني لتوسيع رقعة الاشتباك وجر المنطقة بأسرها إلى الحرب للهروب من الفشل الميداني العسكري في قطاع غزة والمأزق السياسي الذى تعيشه حكومة الكيان، إثر فشلها بعد 90 يومًا من الحرب الهمجية وحرب الإبادة من فرض شروطها على شعبنا، بل أن قوى المقاومة كانت لها اليد العليا سياسيا وعسكريًا.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين "صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وإخوانه الشهداء، إثر عملية اغتيال جبانة وغادرة نفذها العدو الصهيوني فى الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء اليوم الثلاثاء".

استشهاد نائب رئيس المكتب السياسي لـ«حماس» صالح العاروري في انفجار بيروت

أكدت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، استشهاد صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، كما استشهد قياديين اثنين من كتائب القسام "الجناح العسكري لحركة حماس، في انفجار الضاحية الجنوبية ببيروت.

وأطلقت الفصائل الفلسطينية، وابلا من الصواريخ على تل أبيب ردًا على استشهاد صالح العاروري بطائرة مسيرة على مكتب تابع لحركة حماس في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأدان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي الانفجار الذي وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت باعتباره "جريمة إسرائيلية جديدة"، بحسب ما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

وأضاف رئيس الوزراء اللبناني "الانفجار يهدف إلى إدخال بلادنا في مرحلة جديدة من المواجهات بعد الاعتداءات الإسرائيلية اليومية المستمرة في الجنوب".

عاجل