رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد انضمام محمد صلاح إلى معسكر منتخب مصر استعدادًا لأمم إفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينضم محمد صلاح قائد المنتخب الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، لمعسكر الفراعنة يوم 4 يناير الجاري بالقاهرة، استعدادا لخوض فعاليات بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم.


ومن المقرر أن يخوض الفراعنة مواجهة ودية أمام منتخب تنزانيا يوم 7 يناير الجاري ضمن استعدادات الفراعنة للبطولة الأفريقية.
ويطير المنتخب الوطني إلى كوت ديفوار يوم ٩ يناير استعدادا لخوض فعاليات نهائيات بطولة أمم أفريقيا.

منتخب مصر يصل فندق العاصمة الإدارية استعدادًا لمعسكر كأس أمم إفريقيا


وصل لاعبو منتخب مصر الأول إلى فندق الإقامة بالعاصمة الإدارية الجديدة، للانتظام فى المعسكر والمقرر إقامته حتى يوم 9 يناير الجاري، ويتخلله ودية يوم 7 أمام تنزانيا باستاد القاهرة الدولي، في إطار الاستعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024  المقرر إقامتها بكوت ديفوار و تنطلق 13 يناير الجاري.
 
وكان فى مقدمة الحضور محمود حسن تريزيجيه، ومحمود كهربا، ومحمد أبو جبل، وأحمد فتوح، ومصطفى فتحى، وأحمد الشناوى، ومحمد هانى.

ويخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، أولى تدريبات الفريق في الخامسة مساء اليوم باستاد العاصمة الإدارية الجديدة.

ويعقد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفنى للمنتخب، جلسة خاصة مع اللاعبين على هامش اليوم الأول للمعسكر للحديث عن برنامج المعسكر وتفاصيل الاستعدادا لكأس أمم أفريقيا المقبلة.

ويقع منتخب مصر فى المجموعة الثانية التي تضم منتخبات غانا وكاب فيردي وموزمبيق، ويفتتح منتخب مصر مشواره في البطولة يوم 14 يناير بمواجهة نظيره منتخب موزمبيق 14 يناير.
ومن المنتظر أن يخوض منتخب مصر مباراة ودية يوم 7 يناير الجاري أمام تنزانيا ثم السفر يوم 9 لكوت ديفوار.

واختار فيتوريا 27 لاعباً لقائمة منتخب مصر المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق 13 يناير القادم في كوت ديفوار

وانضم لاعبو المنتخب المحليين الي معسكر الفراعنة علي ان ينضم المحترفين وعلي رأسهم محمد صلاح علي مدار اليومين القادمين.

ومن المنتظر أن يلتقي منتخب مصر بقيادة روى فيتوريا، مع منتخب تنزانيا كبروفة أخيرة قبل السفر إلى كوت ديفوار للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا،  يوم 7 يناير المقبل موعدا للمباراة الودية المرتقبة على استاد القاهرة الدولي.
ويقع منتخب مصر في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات غانا وكاب فيردي وموزمبيق، ويفتتح منتخب مصر مشواره في البطولة يوم 14 يناير بمواجهة نظيره منتخب موزمبيق يوم 14 يناير.

وجاء القائمة النهائية لمنتخب مصر في أمم إفريقيا كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي- أحمد الشناوي- محمد أبو جبل- محمد صبحي.

الدفاع: أحمد حجازي- محمد عبدالمنعم- علي جبر- أسامة جلال- أحمد سامي- محمد هاني- عمر كمال- أحمد فتوح- محمد حمدي.

الوسط: حمدي فتحي- إمام عاشور- محمد النني- مروان عطية - أحمد سيد "زيزو"- أحمد نبيل "كوكا" - محمود حمادة.

الهجوم: محمد صلاح- مصطفى فتحي- محمود حسن "تريزيجيه"- عمر مرموش- مصطفى محمد- محمود عبدالمنعم "كهربا"- أحمد حسن "كوكا". 

فيتوريا يتحدث عن المنافسة على لقب أمم إفريقيا

أكد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لـ منتخب مصر الأول لكرة القدم على أن المنتخب الوطني سيكون جاهزا لخوض منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال فيتوريا   في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر اتحاد الكرة اليوم السبت، أنه لن يستطيع أن يعد الجماهير بتحقيق لقب بطولة أمم إفريقيا التي ستنطلق الشهر القادم.

وتابع فيتوريا :" المنتخب الوطني سيخوض جميع مبارياته كإنها نهائيات، من أجل الظهور بمستوى جيد وتحقيق الهدف وهو الفوز باللقب.

وأوضح مدرب المنتخب أن المنتخب سيكون جاهزا لأي تحدي وسنخوض جميع المباريات كنهائيات كلها.

وواصل: "ويجب على اللاعبين أن يعلموا أن قوة الفريق ليست في من يشارك فقط، ولكن في الأسرة والمجموعة التي ستدعم بعضها البعض، لنمثل مصر بالشكل الأمثل".

وأتم: "لا أغلق الباب أمام أي لاعب، وعند الهزيمة كل الأصابع تتجه نحو المدرب دائمًا، وهناك عدة منتخبات على مستوى عالي في أمم أفريقيا، والكثير منهم من المتوقع وصولهم للمباراة النهائية، وأهم شئ بالنسبة لي هي المباراة المقبلة".

المستبعدون من قائمة منتخب مصر النهائية بـ كأس أمم إفريقيا 2023

استبعد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم عددا كبيرا من القائمة الأولية التي أعلنها قبل أيام للمنتخب الوطني استعدادا لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وكان فيتوريا أعلن عن قائمة المنتخب النهائية التي ستشارك في بطولة أمم إفريقيا والتي تضم 27 لاعبا، في الوقت الذي تم استبعاده فيه 28 لاعبا دفعة واحدة من القائمة النهائية.

ويستعد منتخب مصر لخوض غمار منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 والمقرر إقامتها في كوت ديفوار مطلع الشهر المقبل، في الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير 2024 المقبل.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية بـ كأس أمم إفريقيا مع منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

عاجل