رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على المستبعدون من قائمة منتخب مصر النهائية بـ كأس أمم إفريقيا 2023

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

استبعد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم عددا كبيرا من القائمة الأولية التي أعلنها قبل أيام للمنتخب الوطني استعدادا لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وكان فيتوريا أعلن عن قائمة المنتخب النهائية التي ستشارك في بطولة أمم إفريقيا والتي تضم 27 لاعبا، في الوقت الذي تم استبعاده فيه 28 لاعبا دفعة واحدة من القائمة النهائية.

ويستعد منتخب مصر لخوض غمار منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 والمقرر إقامتها في كوت ديفوار مطلع الشهر المقبل، في الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير 2024 المقبل.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية بـ كأس أمم إفريقيا مع منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

المستبعدون من قائمة منتخب مصر قبل كأس أمم إفريقيا 2023

حراسة المرمى: محمود جاد (المصري)، محمد بسام (سيراميكا كليوباترا)، محمد عواد (الزمالك).

خط الدفاع: محمود حمدي الونش (الزمالك)، أكرم توفيق (الأهلي)، رامي ربيعة (الأهلي)، ياسر إبراهيم (الأهلي)، كريم حافظ (بيراميدز)، حسام عبد المجيد (الزمالك)، محمود مرعي (مودرن فيوتشر)، محمد شكري (سيراميكا كليوباترا) ، أحمد رمضان (سيراميكا كليوباترا)، حسين السيد (المصري).

خط الوسط: رمضان صبحي (بيراميدز)، حسين الشحات (الأهلي)، سام مرسي (إبسويتش تاون)، نبيل عماد دونجا (بيراميدز)، مهند لاشين (بيراميدز)، محمد مجدي أفشة (الأهلي)، مصطفى زيكو (زد)، محمد إبراهيم (سيراميكا كليوباترا)، عبد الرحمن مجدي (الإسماعيلي)، عبد الله السعيد (بيراميدز)، محمد عبد السميع (الإسماعيلي).

في الهجوم: أحمد ياسر ريان (سيراميكا كليوباترا)، أحمد أمين أوفا (إنبي)، محمد شريف (الخليج)، أسامة فيصل (البنك الأهلي)

ومن المقرر أن يتم اسبتعاد 4 لاعبين كذلك من القائمة قبل يوم 3 يناير المقبل، لتكون قائمة منتخب مصر النهائية 23 لاعبا فقط.

موعد مباراة مصر وموزمبيق 

ومن المقرر أن يستهل منتخب مصر مشواره في كأس أمم إفريقيا بمواجهة موزمبيق يوم 14 يناير المقبل، قبل ملاقاة غانا يوم 18، إلى أن ينهي دور المجموعات بموقعة الرأس الأخضر يوم 22 من الشهر ذاته.

العاصمة الإدارية تستضيف معسكر منتخب مصر يناير المقبل

أعلن مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم محمد غرابة، استضافة العاصمة الإدارية الجديدة لمعسكر المنتخب في الفترة من 2 إلى 9 يناير المقبل والذي يتخلله مباراة ودية أمام المنتخب التنزاني يوم 7 من نفس الشهر.

عاجل