رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

64 دولة تؤكد مشاركتها ببطولة العالم للجمباز في القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تلقى اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، تأكيد 64 دولة حتى الآن، على المشاركة في منافسات بطولة العالم للجمباز الفني، المقرر لها خلال الفترة من 13 وحتى 19 فبراير المقبل على مجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة.

وتحظى بطولة العالم بأهمية كبيرة باعتبارها واحدة من البطولات الكبرى المؤهلة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

64 دولة تؤكد مشاركتها في بطولة العالم للجمباز 

ومن المتوقع أن يزداد عدد الدول المشاركة في بطولة العالم للجمباز خلال الأيام المقبلة، ليصل إلى 72 دولة وهو العدد الأقصى لحجم المشاركة.

ومن جانبه حرص الدكتور إيهاب آمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي علي متابعة كافة كافة التفاصيل الخاصة بتنظيم البطولة مع مجلس الإدارة واللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم لتحديد الاختصاصات خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أمين أن مصر تواصل انتصاراتها في تنظيم البطولات القارية والدولية فى جميع المجالات الرياضية بشكل عام والجمباز بشكل خاص.

وأضاف  أن مصر فى ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تتمتع ببنية ومنشآت رياضية على أعلى مستوى تنافس بها العالم في استضافة البطولات الدولية والعالمية والعربية والقارية.

وتابع أن اتحاد الجمباز يحظى بمساندة كبيرة من الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة  برئاسة الدكتور اشرف صبحي بعد تنظيم بطولات كأس العالم والنتائج الطيبة التي تحققها المنتخبات الوطنية على جميع فروع الجمباز.

وأثني الدكتور إيهاب أمين  على التنسيق والتعاون الدائم مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في توفير كل الدعم للاتحاد المصري للجمباز والمساندة الكبيرة فى تنظيم بطولة كأس العالم للجمباز المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

الجمباز في عام 2023.. ميداليات عالمية وإفريقية وتنظيم بطولات الدولية


 

رصد الاتحاد المصري للجمباز الإنجازات العالمية والقارية التي حققها تحت قيادة إيهاب أمين، رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للعبة وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.
حيث توج شباب مصر المكون من “مصطفي أحمد، محمد عطية، أحمد حسن، يحيي زكريا” بالميدالية الفضية في منافسات بطولة لوكسمبورج المفتوحة للجمباز الفني للناشئين والناشئات.
وفي التصفيات النهائية للبطولة توج مهاب حسن بالميدالية الفضية في المنافسات النهائية بعد أن تمكن من إحراز 51.590 نقطة.
وتوجت اللاعبة أشرقت إسماعيل بالميدالية الذهبية في منافسات البطولة، حيث احتلت المركز الأول في التصفيات الأولي برصيد 48.280 نقطة، وفي التصفيات النهائية للبطولة تمكنت من إحراز 48.160 نقطة، لتتوج بالميدالية الذهبية.
وتوجت مريم البيلي بالميدالية الفضية بمنافسات البطولة، حيث أحرزت في التصفيات النهائية 47.480 نقطة.
وتوج المنتخب الوطني المكون من “مهاب حسن، سيف الدين إسماعيل، خالد حسين، نور البهات” بالميدالية الذهبية بمنافسات الفرق بالبطولة.
وتوج أحمد المراغي بالميدالية البرونزية خلال بطولة كأس العالم للجمباز بقطر، وذلك في منافسات جهاز العقلة. 
وحصد يحيي زكريا الميدالية البرونزية خلال بطولة العالم للجمباز الفني للناشئين والناشئات بتركيا، بعد أن تمكن من تحقيق 13.700 نقطة على جهاز المتوازي، ليصبح يحيي أول لاعب مصري يتوج بميدالية في بطولات العالم للناشئين.
واستضافت مصر بطولة العالم للجمباز الفني للرجال والسيدات خلال الفترة من 27 إلى 30 أبريل الماضي.
وتوج محمد عفيفي بالميدالية الفضية في منافسات جهاز المتوازي، بعد حصوله على 14.066 نقطة بالتصفيات النهائية للبطولة.
وحصدت جنى عبد السلام الميدالية البرونزية بالبطولة الإفريقية للجمباز الفني للرجال والآنسات، بجنوب إفريقيا، بمنافسات الفردي العام، فيما توج عمر العربي بالميدالية الذهبية بعد تحقيقه 82.131 نقطة في التصفيات النهائية للبطولة، وتوج مواطنه محمد عفيفي بالميدالية الفضية برصيد 78.932 نقطة.
وتوج منتخب مصر للرجال للجمباز الفني بالميدالية الذهبية لمنافسات الفرق، وتوجت سيدات المنتخب الوطني للجمباز الفني بالميدالية الفضية في منافسات الفرق.
واستضافت مصر بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي وجمباز الايروبيك في نسختها الرابعة خلال الفترة من 9 إلى 18 يونيو الماضي.
منافسات الكبار:
توجت عالية صالح بالميدالية الفضية لمنافسات الكبار في أداة الكرة، وزميلتها عبير رمضان الميدالية البرونزية.
في منافسات أداة الشريطة: حصدت عالية صالح الميدالية البرونزية.
منافسات الناشئات:
منافسات أداة الكرة: توجت عالية أحمد، بالميدالية الفضية.
منافسات أداة الصولجان: توجت عالية أحمد، بالميدالية الفضية.
واستضافت مصر بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الفني للرجال والسيدات خلال الفترة من 18 إلى 20 أغسطس الماضي، جاءت نتائج مرحلة الدرجة الأولي رجال كالآتي:
توج علي زهران بالميدالية الذهبية لمرحلة الدرجة الأولي على جهاز الحلق وجاء عمر محمد في المركز الثاني وأحمد المراغي في المركز الثالث، وفي منافسات جهاز الحركات الأرضية للدرجة الأولى توج عمر محمد بالذهبية.
وفي مرحلة الدرجة الأولى على جهاز حصان القفز حقق عمر محمد المركز الثاني وجاء زياد خاطر في المركز الثالث.
واحتل عمر محمد المركز الأول في منافسات جهاز المتوازي ،وجاء عبد الرحمن محمود في المركز الثاني ،واحتل محمد عفيفي المركز الثالث.
كما حقق أحمد المراغي المركز الأول في منافسات جهاز العقلة ،وجاء عمر محمد في المركز الثاني، وفي منافسات جهاز حصان الحلق جاء في المركز الثاني محمد عفيفي.
نتائج السيدات:
جاءت نتائج مرحلة الدرجة الأولى سيدات كالآتي:
توجت جنى عبد السلام بذهبية جهاز عارضة التوازن، وفي منافسات جهاز الحركات الأرضية جاءت جنى محمود في المركز الثاني، وحلت نور سويدان في المركز الثالث، وعلى جهاز حصان القفز، حصدت جودي فايد الميدالية الفضية.
وفي منافسات جهاز المتوازي، توجت ندى عوض بالميدالية الفضية، وجنى أحمد بالميدالية البرونزية، وتوج علي زهران بميداليتين ذهبيتين، في منافسات جهاز الحلق ببطولة رومانيا الدولية المفتوحة للجمباز الفني، وأيضا منافسات جهاز حصان القفز، كما توج محمد عفيفي بالميدالية الفضية في منافسات جهاز المتوازي.
وتوج مصطفي أحمد بأربع ميداليات ببطولة البحر المتوسط للجمباز الفني للناشئين والناشئات بتركيا، حيث توج بالميدالية الذهبية في التصفيات النهائية لمنافسات جهاز حصان الحلق، كما توج بالميدالية الذهبية في منافسات جهاز المتوازي، كما حصد الميدالية الفضية في منافسات جهاز العقلة، بالإضافة إلى الميدالية الفضية في منافسات الفردي العام.
وحقق محمد عطية الميدالية الذهبية في منافسات جهاز العقلة، بالإضافة إلى الميدالية البرونزية في التصفيات النهائية لجهاز حصان الحلق.
ومنافسات السيدات، توجت جودي جوهر بالميدالية الفضية في منافسات جهاز المتوازي، والميدالية البرونزية في منافسات الفردي العام للناشئات، وحصدت شمس علي، الميدالية البرونزية في منافسات الجهاز الأرضي.
وفي منافسات الفرق، حصل ناشئو المنتخب الوطني على الميدالية البرونزية للفريق المكون من: ” مصطفي أحمد، محمد عطية، زياد بخيت”، وحصلت ناشئات المنتخب الوطني للجمباز الفني على الميدالية البرونزية للفريق المكون من “جودي عبد الله، شمس علي”.
وحصد معاذ علي، الميدالية البرونزية ببطولة البحر المتوسط للجمباز الإيقاعي بإيطاليا في التصفيات النهائية لمنافسات فردي الرجال.
وحصل الزوجي المكون من “عمر مرجان، ملك حميدة”، على الميدالية البرونزية.
والمنافسات الثلاثية، حصل الثلاثي “رقية فتيحة، جودي مرسي، ديما عبد المطلب” على الميدالية البرونزية، وحصد المنتخب الوطني للرجال في منافسات الفرق الميدالية البرونزية .

عاجل