رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فريدة شحاتة و9 لاعبات يحصدن «ذهبية الجمباز» في بطولة الجمهورية

نشر
بطولة الجمهورية للجمباز
بطولة الجمهورية للجمباز

حصدت اللاعبة فريدة شحاتة سيد، لاعبة أكاديمية المعادي على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية للجمباز مرحلة 9 سنوات فردي آنسات الروتيشن الثالث.

وأعلن الاتحاد المصري للجمباز أسماء الفائزات في بطولة الجمهورية مرحلة 9 سنوات الحاصلات على المركز الأول والميدالية الذهبية ‎الروتيشن الثالث.

وفازت كلا من: فريدة شحاتة سيد أكاديمية المعادي، وآلاء مصطفى دراوي نادي جرين هيلز، ومليكة أحمد محمد نادي حدائق الأهرام، ولي لي محمد عبد الفتاح أكاديمية المعادي، وأميرة روبي عبد الحليم نادي جرين هيلز، وزينة محمد عواجة أكاديمية المعادي، ومايا أحمد جلال نادي جرين هيلز، وليلى أحمد كمال نادي حدائق الأهرام، وعليا معتز حجازي نادي حدائق الأهرام، ورونزي أحمد عاطف نادي حدائق الأهرام.

بطولة إفريقيا للجمباز

وفي سياق متصل، قال دكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري والإفريقي وعضو الاتحاد الدولي للجمباز إن فوز الأبطال المصريين بالميداليات الذهبية في بطولة إفريقيا للجمباز هو خطوة للوصول إلى الهدف الأكبر الذي نسعى للوصول إليه، وأن هذه الجوائز هي نتاج عمل متراكم لمجموعة لاعبي الجمباز والعمل بروح الفريق على قلب رجل واحد لتحقيق المستحيل.

وأكد رئيس الاتحاد المصري للجمباز، أن هدف الاتحاد واللاعبين هو التأهل للوصول إلى إدراج الفريق المصري ضمن لائحة أفضل 12 فريقا على مستوى العالم للرجال، وأن ما وصلنا إليه راجع للتكاتف الموجود بين فريق الجمباز وعدم وجود فرق بين رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة أو اللاعبين فالجميع يشارك في حل المشاكل.

كما أكد أمين أن لاعب الجمباز يقضي حياته كلها داخل الملعب ولا يوجد لديه وقت نظرًا لصعوبة اللعبة بالإضافة لحدوث طفرة كبيرة في الإنشاءات المتعلقة باللعبة، مشيرًا إلى أن الاتحاد بدأ استغلال الإمكانيات الجديدة التي وجدت في الدولة المصرية وتحديدا الصالات والملاعب وتوفير الأجهزة، معلنًا عن بداية بطولة كأس الفراعنة الإيقاعي للجمباز الآيروبيك بعد بضعة أيام.

وشدد أمين على أن مصر قادرة على حصد البطولات نظرًا لوجود جميع الإمكانيات لتحقيق الإنجازات، وقد ظهر مؤشر قدرة مصر على المكسب في بطولة العالم للناشئين في تركيا وكانت أول ميدالية للاعب يحيى زكريا وهي الميدالية البرونزية وهذا يعني أن الأجيال الجديدة قادمة مع وجود الأجيال القديمة.

من جانبه كشف اللاعب عمر العربي بطل الجمباز الفني والمصنف أول إفريقيًا عن إحساسه بعد الفوز بالذهب في بطولة إفريقيا، قائلا: "بدأت ممارسة لعبة الجمباز منذ أن كان عمري 6 سنوات وهذه هي السنة الثالثة كمصنف أول في إفريقيا وأنصح الأولاد الراغبين في ممارسة هذه اللعبة بالصبر نظرًا لصعوبتها كما أنصح أسرهم أيضًا بالصبر".

عاجل