رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتوجيهات شيخ الأزهر| وصول أكبر قافلة مساعدات من بيت الزكاة لمعبر رفح

نشر
مستقبل وطن نيوز

دخلت القافلة الرابعة لـ بيت الزكاة والصدقات المصري، صباح اليوم الثلاثاء، إلى معبر رفح البري، تمهيدًا لدخولها قطاع غزة، مكونة من 50 شاحنة تحمل ما يقارب 1000 طن من المستلزمات الطبية، والمواد الغذائية، والمياه، والمستلزمات المعيشية.

القافلة الرابعة

وانطلقت القافلة الرابعة لبيت الزكاة والصدقات المصري إلى قطاع غزة المحاصر في إطار مشاركة دولية كبيرة، حيث شارك في تجهيزها وفود من ٧٠ دولة، تلبية لنداء شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والذي طالب فيه الجميع بمواصلة وتكثيف الدعم لأهالي قطاع غزة ضمن حملة "أغيثو غزة".

وكان قطاع غزة قد استقبل، منذ بدء العدوان الغاشم على القطاع، ثلاث قوافل لبيت الزكاة والصدقات في حملته «أغيثوا غزة» برئاسة الأستاذة الدكتورة سحر نصر، المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات المصري، التي وجَّه بها شيخ الأزهر، بالإضافة للقافلة الحالية؛ ليصل عدد الشاحنات التي دخلت قطاع غزة إلى 125 شاحنة، بإجمالي نحو 2000 طن مساعدات إغاثية.

82 شاحنة مساعدات تدخل الجانب الفلسطينى عبر معبر رفح

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل نقلا عن مراسل القناة، أن 82 شاحنة مساعدات تدخل الجانب الفلسطيني عبر معبر رفح.

وأضاف مراسل القناة، أن معبر رفح يستقبل 15 مصابا و300 من مزدوجي الجنسية.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر والمكثف وغير المسبوق على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 21 ألف شهيد، ونحو 56 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، 70% منهم أطفال ونساء.

لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

حركة فتح: المقاومة الفلسطينية حطمت الأسطورة الكاذبة لجيش الاحتلال


أكد نائب رئيس المجلس الاستشاري لحركة فتح ياسر أبو سيدو، أن المقاومة الفلسطينية حطمت الأسطورة التي وصفها بـ"الكاذبة" للجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر. 
وقال أبو سيدو ـ في مداخلة هاتفية مع قناة (القاهرة) الإخبارية اليوم (الإثنين) من القاهرة ـ إن "الشعب الفلسطيني في قطاع غزة حطم كافة الاساطير الإسرائيلية الكاذبة حول أن الجيش الإسرائيلي لا يقهر ولا يدمر ولا ينسحب من أرض المعركة ". 
وتوقع المسؤول في حركة فتح بتحقيق الحلم الفلسطيني عام 2024 بإدراك إسرائيل أنها ليست شعب الله المختار وليسوا الجيش الذي لا يقهر وأنهم سرطان في هذه المنطقة، مؤكدا على صمود الشعب الفلسطيني وتماسكه بأرضه في وجه العدوان والتضحية من أجلها بكل غال ونفيس . 
وبشأن دعوات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش للعمل على تهجير سكان قطاع غزة وإعادة الاستيطان فيه، أكد أبو سيدو رفض الشعب الفلسطيني بشكل قاطع مثل هذه التصريحات المتكررة لتنفيذ مخططات التهجير القسري،قائلا:"إننا لن نتنازل عن أرضنا . 
وشدد أبو سيدو على مواصلة الشعب الفلسطيني في المقاومة حتى يحقق الانتصار على هذا الاحتلال الإسرائيلي، مستنكرا في الوقت نفسه كافة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة منذ عقود بحق الاطفال والنساء والمقدسات الدينية في الضفة الغربية. 

عاجل